أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بسبب قرار الحوثيين منع تداول الطبعة الجديدة: يقاف صرف مرتبات القضاة وأساتذة الجامعات والمتقاعدين والأطباء في صنعاء والعديد من المحافظات

بسبب قرار الحوثيين منع تداول الطبعة الجديدة: يقاف صرف مرتبات القضاة وأساتذة الجامعات والمتقاعدين والأطباء في صنعاء والعديد من المحافظات

اقليم تهامة – متابعات

كشف مصدر حكومي برئاسة الوزراء عن توقف صرف مرتبات المتقاعدين وأساتذة الجامعات والقضاة ومنتسبي وزارة الصحة وجهاز الرقابة والمحاسبة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين ابتداءً من ديسمبر الحالي.

وأضاف المصدر الحكومي- بحسب ما نقله “المصدر أونلاين”- إن المصارف والبنوك اعتذرت عن صرف هذه المرتبات بسبب إجراءات الحوثيين ومنعهم تداول الطيعة الجديدة من العملة في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

وتسبب قرار الحوثيين منع تداول الطبعة الجديدة من العملة وبدء إجراءات سحبها وعاقبة من يتعامل بها في مناطق سيطرتهم في خلق حالة إرباك اقتصادية طالت المواطنين على أكثر من صعيد.

من جانبه عبر رئيس التحالف المدني للسلْم الدكتور/ حمود العودي عن أسفه لهذه التداعيات، مشيرا إلى أنه يعمل منذ أسبوع على إقناع الحوثيين بالتراجع عن القرار.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …