أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مليشيا ”الانتقالي“ تشعل الحرب: اشتباكات مسلحة في محيط البنك المركزي بعدن وتفجير مقار 5 منظمات دولية في ”الضالع“ ومهاجمة مواقع الجيش في ”أبين“

مليشيا ”الانتقالي“ تشعل الحرب: اشتباكات مسلحة في محيط البنك المركزي بعدن وتفجير مقار 5 منظمات دولية في ”الضالع“ ومهاجمة مواقع الجيش في ”أبين“

اقليم تهامة – عدن

اندلعت اشتباكات مسلحة اليوم الأحد في محيط مبنى البنك المركزي اليمني بين مسلحين موالين للمجلس الانتقالي في مديرية كريتر جنوب العاصمة المؤقتة عدن.

وجددت وزارة الداخلية اليوم الأحد، اتهام قيادات في البنك المركزي اليمني في عدن، بالمماطلة المتعمدة في صرف رواتب منتسبيها وميزانيتها التشغيلية.

وقالت مصادر محلية لـ”الصحوة نت ” إن قوة تتولى حراسة مبنى البنك المركزي بقيادة المدعو مختار النوبي اقدمت على منع قوة أخرى من دخول مقر البنك.

وأضافت المصادر أن القوة التي قدمت الى البنك تابعه لقائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل باعش التي حضرت لسحب مرتبات القوات الخاصة قبل أن يتبادل الطرفان إطلاق النار.

و توسعت الاشتباكات خارج المبنى قبل أن يعود الهدوء إلى المكان وانسحاب القوة التابعة لقوات الأمن الخاص.

من جهة أخرى أفادت مصادر أمنية بقيام مسلحي ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، بتفجير مقار خمس منظمات دولية في مدينة الضالع (جنوبي اليمن).

وقالت المصادر إن مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي فجروا مقار منظمات، أكتد، أوكسفام، مرسي كور، لجنة الإنقاذ الدولية ومركز هيا لتنمية المرأة بمدينة الضالع.

ووفقاً للمصادر لم تتوفر معلومات عن سقوط ضحايا، كما لم تصدر أي تعليقات عن تلك المنظمات حتى لحظة كتابة الخبر.

الى ذلك شن مسلحون يتبعون المجلس المدعوم اماراتيًا هجوما مسلحا بقذائف الآر بي جي والهاون على مواقع تابعة لقوات الجيش الحكومي في منطقة “طاليل” الواقعة في مديرية المحفد جنوب شرقي أبين، لتؤكد مصادر عسكرية جرح عدد من جنود الحكومة.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة المؤقتة عدن ومدن أخرى حوادث أمنية متكررة في ظل استمرار حالة الانفلات الأمني الذي عاشته المدينة والمحافظات المجاورة لها منذ سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي عليها في اغسطس الماضي.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …