أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إجراءات لإنشاء مجمع لمكاتب المنظمات الأممية في مارب

إجراءات لإنشاء مجمع لمكاتب المنظمات الأممية في مارب

اقليم تهامة – مارب

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، القائم بأعمال مكتب المنظمة في المحافظة انجيلا أوستن، وجرى مناقشة الإجراءات التي تمت لإنشاء مقر للمنظمة بمأرب.

حيث سيكون المقر مجمعا لمكاتب مختلف المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، لتسهيل تقديم خدماتها الإنسانية في محافظات إقليم سبأ (مأرب، الجوف، والبيضاء)، والعمل على الاستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية.

وتأتي هذه الخطوة “بعد سنوات من غياب الدور الفاعل للمنظمات الدولية في هذا الجانب وترك السلطة المحلية لوحدة في مواجهة هذه الأعباء عدى بعض المساعدات الخجولة من هنا وهناك”، حد تعبير الوكيل مفتاح.

وناقش اللقاء إمكانية تدخلات المنظمة لمساعدة السلطة المحلية في إنشاء مخيمات إيوائية جديدة لنقل النازحين القاطنين في كلية المجتمع وبعض المكاتب الحكومية بهدف إعادة تأهيل كلية المجتمع لتقوم بدورها كمؤسسة تعليمية وتدريبية مهنية.

وفي اللقاء، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة عن تخصيص مبلغ 500 ألف دولار لإنشاء مدرسة أساسية نموذجية بمدينة مأرب مكونة من 12 فصلا دراسيا مع المرفقات، إلى جانب إنشاء ملعب بساحتها.

وأشار الوكيل مفتاح إلى مشكلة اكتضاض الفصول الدراسية بالطلاب، وزيادة السعة الاستيعابية في المدارس بنسبة تصل إلى 300% جراء الموجات الكبيرة والمستمرة للنازحين إلى المحافظة.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …