أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ميليشيات الحوثي لا ترغب بالسلام وتنتظر الأوامر من طهران

ميليشيات الحوثي لا ترغب بالسلام وتنتظر الأوامر من طهران

اقليم تهامة – عكاظ

ذكرت صحيفة عكاظ السعودية إن مليشيات الحوثي الإيرانية لا ترغب في إحلال السلام في اليمن وفق المرجعيات المعترف بها، وتأكد ذلك للمجتمع الدولي وشعوب العالم.

وأضافت الصحيفة ” تصر ميلشيات الحوثي على استمرار الحرب، وتدمير ما تبقى من بنية تحتية، وقتل الأبرياء وتعذيبهم، بانتظار أن تأتي الإشارة من طهران، التي ما زالت تواصل عربدتها في المنطقة من خلال تدخلاتها السافرة في شؤون الدول، وزرع الإرهاب من خلال أذرعها الطائفية.

ووفقا للصحيفة “فإن الكرة باتت في مرمى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، المطالب بالتخلي عن المناورة، وإظهار حقيقة تعنت الحوثيين، وعدم انصياعهم للاتفاقات الدولية، التي كان آخرها اتفاق ستوكهولم، الذي ضربت به المليشيات عرض الحائط”.

وأضافت “بات واضحا أن المجتمع الدولي، بما فيه قوات التحالف، أكدوا ضرورة الارتهان للحلول السلمية، إلا أن الحوثيين لا يملكون حق اتخاذ قرار يمني وإنما يرتهنون لأوامر وإملاءات نظام الملالي في طهران، الذي يتحمّل مسؤولية القتل والدمار في اليمن”.

وتابعت “المنطق يقول إنه من العار أن يبيع أي يمني وطنه، وينكّل بمجتمعه من أجل تنفيذ أجندة دولة مارقة لا ترتبط مع اليمن بحدود ولا علاقات ولا وشائج قربى، ومن العار أن يهاجم أي يمني دولة جارة يسجّل لها التاريخ أنها كانت وما زالت وستبقى عونا لليمن”.

واختتمت الصحيفة بالقول “يعلم الجميع أن إيران وبمجرد انتفاء مصالحها، وتحقيق أهدافها سترمي الحوثيين في مزبلة التاريخ، وعندها لن ينفع ندم تحالف المليشيات الحوثية مع دولة لا تتمنى الخير لا لليمن ولا لجيرانها خصوصا السعودية”.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …