أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب … تدشين فعاليات ال( ١٦) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

مأرب … تدشين فعاليات ال( ١٦) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

اقليم تهامة – مارب

دشن وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري اليوم الاثنين فعاليات ال(16) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي ينضمها المركز الإجتماعي للنازحين التابع لCSSW – مأرب.

وتاتي هذه الفعالية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء الذي يصادف ال(25 ) من نوفمبر من كل عام، تحت شعار (لا للعنف في بيئة العمل ) بدعم المفوضية السامية لشئون اللاجئين .

وأكد الباكري في كلمته اثناء التدشين أن تعليم المرأة  هو الكفيل بحصولها على كامل حقوقها والسبيل للقضاء على ما تبقى من الظواهر السلبية التي تنتقص من مكانتها في المجتمع .

و أشار الوكيل الباكري الى أن المرأة اليمنية أثبتت أنها شريكة فاعلة في التنمية ودعمتها التشريعات اليمنية في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه رحب مدير فرع CSSW مارب صالح قاسم بالحاضرين واكد على الاهمية التي توليها الCSSW للمرأة وذلك عبر مشاريع و برامج وتأهيل وتدريب عبر المنظمات الدولية وشركاء العمل الانساني ابرزها في التمكين الإقتصادي، وتوفير سبل العيش الذي يجعل من المرأة  منتجة وتدير مشاريع تدر الدخل على الاسرة .

وفي ذات السياق أشارت مدير عام  تنمية المرأة بالمحافظة فندة العماري، الى الاهتمام والرعاية التي تحظى بهما المرأة  اليمنية عموما وفي محافظة مأرب خصوصا من قبل  القيادة السياسية والحكومة والسلطة المحلية.

تخللت الفعالية عدد من الفقرات الفنية واسكتش مسرحي معبر عن معاناة المرأة اليمنية وفي ختام الفعالية جرى استعراض اهم الانشطة والمشاريع التي يقدمها المركز الاجتماعي للنازحين بمأرب منذ تأسيسة .

حضر التدشين مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسن الشبواني ومدير فرع جهاز الامن السياسي العميد ناجي حطروم وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعلامية .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …