أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اشتباكات ومواجهات مسلحة وانفجارات قوية تهز العاصمة عدن.. مليشيا المجلس الانتقالي تهاجم منازل المدنيين في دار سعد بمختلف الأسلحة وأبناء المحاريق يتصدون لهم

اشتباكات ومواجهات مسلحة وانفجارات قوية تهز العاصمة عدن.. مليشيا المجلس الانتقالي تهاجم منازل المدنيين في دار سعد بمختلف الأسلحة وأبناء المحاريق يتصدون لهم

اقليم تهامة – عدن

شهدت أحياء عديدة في العاصمة المؤقتة عدن- في وقت متأخر من مساء وحتى فجر اليوم- مواجهات مسلحة واشتباكات بأسلحة خفيفة وثقيلة رافقتها انفجارات قوية وقذائف مختلفة أحدثت حالة من الهلع والخوف في أوساط السكان والمدنيين في المدينة.

وكشفت مصادر محلية أن الاشتباكات المسلحة جاءت بسبب مداهمة قوات تابعة للمجلس الانتقالي لمنازل جنود من الشرعية عائدون من شقرة في دار سعد..

 وأضافت المصادر إن أصحاب المحاريق وقفوا مع الجنود وتوسعت الاشتباكات وشملت الشيخ عثمان ودار سعد بعد تعزيزات وصلت من لحج بقيادة صالح السيد اليافعي وبدأ يقصف منازل المدنيين بدار سعد بقذائف الهاون أدى إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين كما منعت مليشيات الحزام الأمني دخول الإسعافات..

وأوضحت المصادر أن أبناء حي المحاريق تمكنوا من إحراق طقم لمليشيات الحزام الأمني وغنموا اثنين آخرين ومقتل هشام الكلدي اليافعي أحد قيادات الحملة الغاشمة للحزام الأمني على أبناء دار سعد.

وقالت المصادر ‏وما أن هدأت الاشتباكات حتى تجددت بقوة في دار سعد مع وصول تعزيزات تم خلالها أسر ابن أخ صالح السيد مع الطقم المرافق له- أحد القيادات المعززة -وتم حرق طقمين آخرين تابعين للحزام الأمني صالح السيد في المحاريق وأنباء عن محاصرة عدد كبير من المسلحين التابعين للحزام الأمني..

 وحتى فجر اليوم والصحيفة ماثلة للطبع لا زالت الاشتباكات المسلحة مستمرة ومتواصلة والأوضاع متوترة ومرشحة للانفجار والتوسع أكثر خاصة وأن القوات السعودية لم تتدخل أو نبدي أي نوع من محاولة إيقاف الاشتباكات أو التوسط لإنهاء التوتر وإيقاف حمام الدم الذي سال ومرشح للتصاعد في الساعات القادمة خاصة في ضوء استمرار وصول التعزيزات التي تأتي لمليشيات للحزام الأمني لقتال أبناء دار سعد والمحاريق.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …