أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الشرعية تمنح 4 سفن وقود تصريح الدخول للتفريغ إلى ميناء الحديدة والمليشيا تفتعل أزمة في المشتقات النفطية

الشرعية تمنح 4 سفن وقود تصريح الدخول للتفريغ إلى ميناء الحديدة والمليشيا تفتعل أزمة في المشتقات النفطية

اقليم تهامة – الحديدة

منحت الحكومة الشرعية، اليوم الاثنين،أربع سفن وقود، تصريحات دخول لتفريغ حمولتها إلى ميناء الحديدة بناء على مقترح مكتب المبعوث الدولي.

وذكرت اللجنة الاقتصادية في منشور على صفحتها بالفيس بوك إنها” مستمرة في مناقشة الالية المقدمة من المبعوث الاممي لتطبيق مبادرة الحكومة لإدخال جميع سفن الوقود دون أي عوائق من الميليشيا الانقلابية في المستقبل، و ذلك كخطوة هامة لتعزيز نجاح اتفاق ستوكهولم في الحديدة.

وأشارت إلى أن منح التصاريح جاء بناء على استراتيجية التخفيف من معاناة المواطنين ودعم جهود المجتمع الدولي لإعادة الأمن و السلام و إسقاط الانقلاب و استعادة الدولة التي وضعها رئيس الجمهورية وعلى النتائج المحققة لتطبيق مبادرة الحكومة الخاصة بتحصيل الرسوم الحكومية القانونية على الواردات من الوقود ودعما لجهود المبعوث الدولي.

لافتة إلى انه تم منح التصاريح بالرغم من الاعاقات الواضحة للميليشيات الحوثية لجهود تعزيز إيرادات الدولة و صرف رواتب المدنيين، ومنعها للمستوردين من استكمال اجراءات حصولها على تصريح الدخول إلى ميناء الحديدة.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …