أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / كشف أن الإمارات أنفقت 48 ملياراً سعودياً على الانقلاب الأسود والمتكامل الأركان.. وزير الداخلية: مشروع الإمارات سقط، ولن نقبل بأي اتفاق مذل ولن نعود إلى عدن إلا بحدنا وحديدنا!

كشف أن الإمارات أنفقت 48 ملياراً سعودياً على الانقلاب الأسود والمتكامل الأركان.. وزير الداخلية: مشروع الإمارات سقط، ولن نقبل بأي اتفاق مذل ولن نعود إلى عدن إلا بحدنا وحديدنا!

اقليم تهامة – عتق

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، أحمد الميسري، أن بنود اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي الإماراتي؛ انتقاص للسيادة الوطنية وتكريس للتدخل الخارجي في القرار اليمني

و”أن مشروع الإمارات سقط، ولن نقبل بأي اتفاق مذل، ولن نعود إلى عدن إلا بحدنا وحديدنا”.

وقال وزير الداخلية- في كلمة له أمام جمع من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والعسكرية، في محافظة شبوة: لا نريد حكومة يتحكم بها أطراف خارجية (السعودية والإمارات)، ويجب الحفاظ على بقاء القرار اليمني مستقلاً.

ودعا الميسري في كلمته الرئيس هادي، إلى التمسك بالثوابت الوطنية وعدم مكافأة الإنقلابيين والمتمردين.

وحيا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس/ أحمد بن أحمد الميسري الانتصار التاريخي لشبوة وإعادة سيطرة الدولة عليها.

ودور أبناء المحافظة وأبطال الجيش الوطني في تحقيق ذلك النصر الوطني المؤزر، مؤكدا بأنه يمثل رد اعتبار لشرعية الدولة في كافة المحافظات اليمنية المحررة وقال لولا الانتصار الوطني لشبوة لم نكن بينكم اليوم ولم نطل اليوم على جميع أبناء اليمن من هذا اللقاء التاريخي بشبوة.

ونقل الوزير الميسري تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي لكافة أبناء المحافظة، معربا عن اعتزازه بمواقفهم ودعمهم اللا محدود لشرعية الدولة، وتضحياتهم من أجل الانتصار لها واستعادتها وهزيمة مشروعي الانقلاب عليها، مستعرضا دلالات انتصارات شبوة على مشروع انقلاب الانتقالي على شرعية الدولة ومؤسسات في عدن.

 وكشف عن إنفاق الإمارات أكثر من ثمانية وأربعين ملياراً سعودياً على ذلك الانقلاب الأسود والمتكامل الأركان، منددا بخروج هذا الانقلاب من عباءة التحالف العربي الذي انطلق من أجل نصرة اليمن واستعادة شرعية دولته الوطنية المغدور بها في صنعاء من قبل مليشيا الحوثي التي تدعي زورا وبهتانا حقها في الاصطفاء الإلهي،

مؤكدا بأن شعبنا اليمني الأبي يرفض وجود أية كيانات موازية للدولة وسيظل يقاتلها حتى يستعيد دولته ونظامه الجمهوري الذي ادخله حياة الشعوب المعاصرة والمتحضرة.

وطالب وزير الداخلية المهندس الميسري أرباب مشاريع الانقلابات بالتخلي عن السيطرة على الحكم بالقوة والقبول ودخولهم معترك الحياة الديمقراطية بدلا من معاركهم الطاحنة على الشعب اليمني الصابر، وقال سنقبل بادرة الشعب في اختيار من يريد أن يحكمه سوى الحوثي أو غيره، لافتا بان عهد العبودية قد انتهى من حياة البشرية والى الأبد.

واستهجن الوزير الميسري من محاولات إعادة إحياء مشروع انقلاب انتقالي عدن تحت ذرائع ومسميات ما أنزل الله بها من سلطان، مستغربا من ادعائهم بالباطل تمثيل أبناء الجنوب، منوها بأضرار البالغة بالقضية الجنوبية وشق الصف الجنوبي وتمزيق لحمته ونسيجه الاجتماعي، داعيا الأشقاء في المملكة إلى إعادة الاعتبار لدور التحالف في اليمن وعدم الانجرار وراء الادعاءات التي تسوقها دولة الإمارات لذراعها الانقلابي في عدن، وطالبها بحسم الازدواجية في المواقف أو ترك الخيار لشرعية الدولة التي تمتلك على ضعفها القدرة في الدفاع عن نفسها ودحر كل مشاريع المؤامرات عليها،

وخاطبهم بالقول بأن لشرعية الدولة اليوم قدرة دفاعية وجيش أوله في شقرة وآخره في مأرب.. واستنكر الدفع باقتسام شرعية الدولة بين المملكة والإمارات.

وأدان بشدة جريمة عدوان طيران الإمارات على الجيش الوطني في تخوم العاصمة المؤقتة عدن، مؤكداً بأنها جريمة بحق الانسانية بامتياز ولن تسقط بالتقادم وستظل الإمارات متبوعة بها وبغيرها من الجرائم امام مختلف المحافل الدولية.. وندد بمحاولة وزير خارجية المملكة بتبرير هذه الجريمة النازية ومطالبته اليمن بالسكوت عليها.

ووجه الوزير الميسري- في ختام كلمته دعوة لفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي، طالبه فيها بعدم مكافأة الانقلابيين في حوار جدة، وقال بان اليمن باتت ضحية لصراع المشاريع ونحن اخترنا مشروع السيادة الوطنية والدفاع عنها والموت من أجلها.

من جانبه رحب الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة/ عبدربه هشله، قد رحب بالحاضرين في اللقاء، مستعرضا مصفوفة من الاحتياجات التنموية الأساسية لشبوة وفي المقدمة منها، مشروع الكهرباء الغازية وجامعة شبوة والمستشفى المركزي وارتفاع نسبة الملتحقين من أبنائها في مجال التعليم العسكري والشرطوي.

كان وزير الداخلية/ أحمد الميسري قد وصل صباح الجمعة بمعية وزير النقل صالح الجبواني إلى عتق مركز محافظة شبوة، ضمن زيارة للمحافظات المحررة للاطلاع على الأوضاع الأمنية والخدمية.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …