أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أمنية تعز تؤكد احترامها لحرية التعبير وعدم تهاونها لمحاولة المساس بمؤسسات الدولة

أمنية تعز تؤكد احترامها لحرية التعبير وعدم تهاونها لمحاولة المساس بمؤسسات الدولة

اقليم تهامة – [ تعز ]

شددت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، الجمعة، على رفع مستوى اليقظة والجاهزية القتالية لجميع الوحدات العسكرية في مختلف جبهات القتال.

جاء ذلك خلال اجتماعها الاستثنائي، الذي عقدته اليوم الجمعة؛ للوقوف أمام الأوضاع العسكرية والأمنية ومناقشة الإجراءات المتعلقة بملف جرحى المحافظة.

وبحسب مكتب إعلام المحافظة، فقد ثمنت اللجنة عاليا مستوى الانضباط لدى الأجهزة الأمنية بجميع قياداتها والضباط والأفراد، وتشيد بمستوى الكفاءة لدى ضباط وأفراد الحملة الأمنية، وما يحققونه من نجاحات في مكافحة الجريمة، وتعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وفي الوقت الذي أكدت اللجنة الأمنية على احترام حق التعبير عن الرأي بما في ذلك حق التظاهر السلمي، شددت في الوقت نفسه “أنها لن تتهاون أو تتردد في الضرب بيد من حديد تجاه أي محاولات للمساس بمؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، أو قطع الطرقات، أو حمل السلاح وإقلاق السكينة العامة أو الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وعرقلة مصالح المواطنين”.

وقالت اللجنة إنها تقف “بإكبار أمام البطولات التي سطرها جرحانا الأبطال في مختلف جبهات القتال مع المليشيات الإنقلابية. وتؤكد اللجنة متابعتها لكافة التطورات المتعلقة بملف الجرحى”.

وشددت اللجنة على أهمية ملف الجرحى، وضرورة ايلاءه كل الجهد والاهتمام، وإيجاد الحلول الجذرية لمعاناتهم المستمرة. منوهة “إلى الاتفاق مع قيادة وزارة الدفاع لصرف مبلغ (250) مليون ريال بشكل عاجل واستثنائي. إضافة إلى ما تم تخصيصه من قبل السلطة المحلية وقيادة المحور والمقدر بـ (300) مليون ريال.

كما أقرت اللجنة خصم مبلغ (1000) ريال من مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين لشهر اكتوبر 2019 لصالح الجرحى.

وأشارت اللجنة أيضا إلى رفعها مذكرة لرئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي لتوجيه الجهات المعنية في وزارة المالية والبنك المركزي بسرعة صرف مخصصات جرحى محافظة تعز التي تم التوجيه بها سابقا والمقدرة (بمليار) ريال.

وأشارت اللجنة إلى ضرورة قيام السلطة المحلية باتخاذ إجراءات فاعلة لمكافحة الفساد، وتفعيل أجهزة الرقابة والمحاسبة لمحاسبة الفاسدين، وإحالة كل من يثبت تورطه بقضايا فساد إلى القضاء ونيابة الأموال العامة.

وأهابت اللجنة الأمنية بالأخوة المواطنين إلى اليقظة والوعي وتفويت الفرصة على المتربصين وأي جهات تسعى إلى النيل من السلم المجتمعي وأمن واستقرار المحافظة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …