أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة التربية تدين سعي المجلس الانتقالي لتغيير المناهج الدراسية

وزارة التربية تدين سعي المجلس الانتقالي لتغيير المناهج الدراسية

اقليم تهامة – عدن

أدانت وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية سعي ما يسمى المجلس الانتقالي من تغيير المناهج الدراسة بطريقة هدامة لفكر الطالب اليمني وهويته ووطنيته ومستقبله.

ونقلت وكالة سباء عن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم في تصريح للوكالة: “تابعت الوزارة المساعي الخطيرة التي يقوم بها ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي بإعلانه الشروع في تغيير مناهج التعليم العام من خلال إقراره تعديل المناهج الدراسية وحذف بعض الدروس”.

وقال المصدر أن المجلس يشارك مليشيا الحوثي في تسميم عقل الطالب اليمني، ويساهم في التعدي على التعليم في اليمن بتضمينه الشعارات والأفكار الهدامة التي تؤسس لمزيد من الصراع بين أبناء الوطن الواحد، عن طريق تبنية تغيير المنهج الدراسي.

وأكد رفض وزارة التربية والتعليم بشكل قاطع تجاوزات ما يسمى بالمجلس الانتقالي وتعديه على حقوق التأليف للمناهج والتي هي ملك لوزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية، المعترف بها دوليا ولا يحق لأياً كائن من كان التدخل في حقوقها.

وأشار إلى أن الوزارة على استعداد تام لرد من تسول له نفسه العبث بعقول الطلاب وإدخالهم في الصراعات السياسية والمناكفات الحزبية والمناطقية، وأن الوزارة لن تسمح بتسميم عقول الطلاب وتفخيخ مناهجهم.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، قد شكل لجنة، الثلاثاء الماضي، تعمل تنظيم وتنضيد المناهج الدراسية، بهدف مراجعة وتعديل المناهج الدراسية، بما يتلاءم مع توجهات المجلس.

وأوضح القياد ي بالمجلس الانتقالي فضل الجعدي، إنه من الضروري “تأسيس منهج جنوبي تربوي وتعليمي بعيدا عن السياسة، وخلق دروس جديدة تواكب الحاضر والمستقبل الذي ينشده الجنوبيين”. وفق ما أورده الموقع الرسمي للمجلس.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …