أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة.. الحوثيون يغلقون مستشفى أطباء بلا حدود في “عبس” أمام المرضى ويخلونه لجرحاهم

حجة.. الحوثيون يغلقون مستشفى أطباء بلا حدود في “عبس” أمام المرضى ويخلونه لجرحاهم

اقليم تهامة – حجة

أغلق مسلحو جماعة الحوثيين بمحافظة حجة مستشفى أطباء بلا حدود بمدينة عبس في وجه المرضى المصابين بحمى الضنك منذ أسبوع، وأخلوا المستشفى لجرحاهم القادمين من جبهة حيران شمالي المحافظة.

وقالت مصادر محلية لـ”المصدر أونلاين” ان الحوثيين منعوا العاملين في المستشفى من استقبال أي حالة مرضية بحمى الضنك من المواطنين من أبناء مديرية عبس والمديريات المجاورة لها، وفرّغوا المستشفى لجرحاهم الذين تزايدت أعدادهم جراء المواجهات الأخيرة.

وأضاف المصدر ان الحوثيين خصصوا عيادات خارجية غير مؤهلة لاستقبال المرضى المصابين بحمى الضنك لا يحصلون فيها على العناية المناسبة. وانتشر مرض حمى الضنك مؤخراً بشكل كبير بين المواطنين من أبناء مديرية عبس والمديريات المجاورة لها، وأطلق السكان نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية لإغاثة المواطنين وتقديم المساعدات الطبية.

ومساء اليوم أعلنت “أطباء بلاحدود” ارتفاع عدد الحالات المشتبهة فيها بحمى الضنك  في مستشفاها في عبس خلال الأسابيع الستة الماضية، وتم تسجيل ما مجموعه 900 حالة، منها أكثر من 200 حالة سُجِّلت في قسم الطوارئ في الأسبوع الماضي وحده.

وتخوض المليشيات الحوثية معارك عنيفة مع القوات الحكومية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة منذ أسبوعين في جبهات شمال محافظة حجة القريبة من مدينة عبس تلقت خلالها خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …