أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التوجيه المعنوي في هيئة الاسناد اللوجستي يواصل أنشطته التوعوية والارشادية

التوجيه المعنوي في هيئة الاسناد اللوجستي يواصل أنشطته التوعوية والارشادية

اقليم تهامة – مارب

نفذ التوجيه المعنوي في هيئة الإسناد اللوجستي ضمن أنشطته المستمرة اليوم الثلاثاء 21 / 10 / 2019م محاضرة عبر جهاز العرض ( البروجكتر ) بعنوان ” جرائم الحوثي العقائدية ” ألقاها المدرب الدكتور عبدالملك الحضوري ، وبحضور قيادة الهيئة والعديد من الضباط والعاملين .

وتحدث “الحضوري” عن العديد من الجرائم والمعتقدات الحوثية التي تحاول أن تشوه العقيدة الصحيحة للمينيين وزع التفرقة فيما بينهم ، حتى تتمكن تلك المليشيا من استمرارها في هدم الفضيلة والأخلاق لدى عموم اليمنيين خدمة لإيران وأذنابها في المنطقة .

وقبل أيام ألقى الدكتور نبيل اسكندر محاضرة قصيرة عن حب الوطن والولاء لله والحفاظ على مكتسبات الشرعية وأمن وأمان المناطق المحررة ، كما ركز في حديثه على حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (لا تَكُونُوا إِمَّعَةً ، تَقُولُونَ : إِنْ أَحْسَنَ النَّاسُ أَحْسَنَّا ، وَإِنْ ظَلَمُوا ظَلَمْنَا ، وَلَكِنْ وَطِّنُوا أَنْفُسَكُمْ ، إِنْ أَحْسَنَ النَّاسُ أَنْ تُحْسِنُوا ، وَإِنْ أَسَاءُوا فَلَا تَظْلِمُوا) .

وأضاف : ما كان سلفنا الصالح في يوم من الأيام إمعة؛ فكان النبي وأصحابه يثبتون على الحق مهما خالفهم الناس؛ فها هو النبي لما ساومه المشركون كان ردُّه القويُّ الذي يدلُّ على ثقته في الله، وتوكُّله على الله: ((يا عم، والله لو وضعوا الشمس في يَميني والقمر في يساري على أن أَترُك هذا الأمر حتى يُظهِره الله أو أهلك فيه ما تركته))، وها هو أبو بكر – رضي الله عنه – في الإسراء والمعراج يُعلنها بكل ثقة للمشركين لما حاوَلوا تشكيكه في النبي: “إن كان قال فقد صدق”.

وتحدث المدرب الدكتور محمود أبو هدعش أوائل الشهر الماضي تحدث في محاضرته عن القائد الإداري الناجح وصفاته التي تتمثل في القوة واليقين ووضوح الأهداف ، وذو دافعية والمخلص في عمله ، والقدرة على تحمل المشاق ، والنباهة ، والأمانة والجرأة والحكمة وتحفيز العاملين ، والمصداقية ووضوح الرؤية لديه ، والكفاءة والذكاء.

وأضاف : لا بد وأن يتصف القائد بالطاقة الجسمانية والعقلية التي تمكنه من تحقيق الدور المطلوب منه بكفاءة عالية فلا يكون ضعيفا ولا مترددا في مواجهة المشاكل والعقبات ، وأن القائد الناجح هو الذي يتصف بالإبداع ويعمل دائما على ابتكار أساليب جديدة لتنفيذ الأمور التي تم تنفيذها سابقا بأساليب تقليدية وقديمة بهدف تحسين العمل والحصول على أفضل النتائج الممكنة، وهو يقوم بوضع خطط شاملة وذكية لتنفيذ المهمات المطلوبة منه، وخلال عملية وضع الخطط وتنفيذها تظهر المهارات القيادية الناجحة لديه.

كما نفذ التوجيه المعنوي في هيئة الاسناد عشرة ملصقات توعوية وإرشادية وتم تعليقها في مقر الهيئة ، وتوزيع نسخ منها إلى دائرة الامداد والتموين ودائرة الخدمات الطبية ، كما تم إصدار ملصق آخر بمناسبة ثورة 14 أكتوبر ونشره على أوسع نطاق .

ويتابع ركن التوجيه المعنوي للهيئة دائرة التوجيه إيصال ( صحيفة 26 سبتمبر وتوزيعها ومجلة المنبر اليمني الشهرية وملصقات الأعياد ) الصادرة عن الدائرة وتوزيعها على الدوائر التابعة للهيئة ومتابعة تعليقها مع الاعلام الوطنية وصور للرئيس هادي .

كما يتابع ركن توجيه الهيئة مندوبي التوجيه في دوائر ( الامداد والخدمات الطبية واللجنة الطبية ) والاطلاع على خططهم ومحاولة تطوير العمل واستمراره ، كما تم فتح صفحة باسم الهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك والواتس آب والتليجرام ) ، ويتم توثيق كل أنشطة الهيئة والدوائر ونشرها في صفحاتنا والعديد من المواقع الإخبارية الرسمية والأهلية والقنوات الفضائية .

 ويسعى ركن التوجيه في الهيئة إلى إعداد وتصميم ريبورتاج بأبرز إنجازات قيادة الهيئة والدوائر التابعة لها وتوثيق كل ما تم إنجازه بالصور والفيديو ، كما يسعى إلى عمل ورشة عمل خاصة بمندوبي التوجيه في الدوائر وتعريفهم بأبرز مهامهم ومجالات عملهم وكيفية إعداد الخطط والتقارير الخاصة بهم ، خاصة ونحن قادمون على عام جديد ، وهناك العديد من الأنشطة الممتعة لا يسع المجال ذكرها سيتم تنفيذها في قادم الأيام .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …