أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش تصد هجوما حوثيا جنوبي الحديدة بعد دقائق من نشر أولى نقاط المراقبة بين القوات المشتركة والمليشيا

قوات الجيش تصد هجوما حوثيا جنوبي الحديدة بعد دقائق من نشر أولى نقاط المراقبة بين القوات المشتركة والمليشيا

اقليم تهامة – الحديدة

صدت قوات الجيش الوطني، هجوما لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، باتجاه مدينة الدريهمي، جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد ، حيث حاولت مجموعة من مليشيا الحوثي التقدم، مساء الجمعة، صوب مواقع الجيش شرقي مدينة الدريهمي.

وأحبطت قوات الجيش الوطني محاولة المليشيا الحوثية، وأجبرتها على التراجع، بعد تكبيدها خسائر في صفوفها.

وتواصل مليشيا الحوثي المتمردة، استهداف مواقع الجيش الوطني، في محافظة الحديدة ، في الوقت الذي تتمسك به قوات الجيش بالهدنة الأممية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وبدأت لجنة إعادة الانتشار، اليوم السبت، نشر أولى نقاط المراقبة المكونة من ضباط الارتباط من ألوية القوات المشتركة ومليشيات الحوثيين، بهدف تثبيت وقف إطلاق النار بين الجانبين، شرقي مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر ميداني أن بعثة الأمم المتحدة برئاسة الجنرال الهندي ابهيجيت جوها بدأت بنشر أولى نقاط المراقبة في الخطوط الأمامية بين ألوية القوات المشتركة ومليشيات الحوثي، وستنشر بقية النقاط خلال الأيام القادمة تنفيذا لاتفاق مبرم بين الطرفين برعاية الأمم المتحدة.

ونص الإتفاق لفريق المراقبة المشتركة بنشر النقطة الاولى في الخامري بكيلو 8 في مدينة الحديدة لخفض التصعيد في المنطفة وفقاً لآلية التهدئة التي تمت الموافقة عليها.

وبحسب الإتفاق سيثبت فريق إعادة الانتشار غدا الأحد النقطة الثانية في مدينة الصالح، ويوم الإثنين القادم النقطة الثالثة في حوش الابقار بخط كيلو 16، واستكمال نشر النقطة الرابعة يوم الاربعاء القادم في منطقة منظر جنوب مدينة الحديدة.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …