أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة.. الجيش يحاصر مجاميع حوثية في مستبأ ومقتل وأسر العشرات بينهم أبو البتول الشرفي قائد الهجوم (صور الاسرى+فيديو)

حجة.. الجيش يحاصر مجاميع حوثية في مستبأ ومقتل وأسر العشرات بينهم أبو البتول الشرفي قائد الهجوم (صور الاسرى+فيديو)

اقليم تهامة – حجة

قالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني تحاصر مجاميع حوثية في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وذكرت المصادر أن قوات الشرعية فرضت حصارا على مجاميع حوثية في مديرية مستبأ بالمحافظة ، وأن المسلحين الحوثيين وقعوا في فخ نصبه الجيش في مستبأ شرق مديرية حيران.

وأكدت المصادر أن قتلى وجرحى من المليشيا بينهم قيادات سقطوا في خلال المواجهات ، وكان من ضمنهم المدعو أبوالبتول الشرفي قائد عملية الهجوم الذي نفذته المليشيات على محاور عبس -حرض – حيران .

وقال المركز الاعلامي للمنطقة الخامسة، إن قوات الجيش تمكنت من كسر الهجوم شنته المليشيات فجر اليوم على المواقع الحكومية جنوباً في بني حسن بعبس، مروراً بمستبأ وشرق حيران ، وصولاً لجنوب مديرية حرض الحدودية.

واستمر الهجوم الحوثي نحو ست ساعات متواصلة قبل أن تتقهقر المليشيا مخلفة قتلى وجرحى بالعشرات ، ووقوع خمسة من العناصر المليشاوية بقبضة الجيش الوطني، بينهم قيادي حوثي بارزِ، وآخر جريحاً تم نقله إلى مشافي المملكة لتلقي العلاج.

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات جوية متفرقة في مناطق مختلفة بمديريتي عبس وحرض.

وأكدت مصادر ميدانية وطبية وصول طواقم الاسعافات إلى مستشفيات عبس ومدينة حجة محملة بجثث وجرحى مليشيا الحوثي .

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية أعدت طوال الشهرين الماضيين لهذا الهجوم، وحشدت له من أغلب المديريات الخاضعة لها في محافظة حجة، إلا أنها منيت بفشل كبير.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …