أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الكشف عن وساطة عراقية بين السعودية وإيران لإيقاف حرب اليمن

الكشف عن وساطة عراقية بين السعودية وإيران لإيقاف حرب اليمن

اقليم تهامة – وكالات

كشف مصدر في مكتب رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، أمس السبت، عن طرح الأخير وساطة على السعودية لإيقاف الحرب الدائرة في اليمن .

ونقلت قناة RT الروسية عن المصدر الذي لم تكشف هويته، قوله إن “الزيارة الأخيرة التي قام بها عبد المهدي إلى السعودية، كانت تحمل وساطة بخصوص الأزمة بين السعودية وإيران، وكذلك إيقاف حرب اليمن”.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي “حصل على ردود فعل إيجابية تتعلق بوساطته، ووعده الجانب السعودي ببذل كل جهوده من أجل التهدئة في المنطقة”.

وقام رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي بزيارة قصيرة لعدة ساعات إلى السعودية، التقى خلالها العاهل السعودي وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن المباحثات بين الجانبين تناولت “مستجدات الأحداث في المنطقة، بما في ذلك الاعتداء التخريبي الذي تعرضت له منشآت نفطية في بقيق وخريص” يوم 14 سبتمبر الجاري.

وتعرضت منشأتان نفطيتان عملاقتان شرقي السعودية لهجوم بطائرات مسيرة تبنت جماعة الحوثيين المسؤولية عنها، وتسبب في توقف أكثر من نصف إنتاج المملكة أو ما يزيد على خمسة بالمئة من الإمدادات العالمية، أي نحو 5.7 ملايين برميل يومياً.

ورغم إعلان الحوثيين مسؤوليتهم عن الهجوم على المنشآت النفطية، إلا أن المسؤولين السعوديين والأمريكيين والأوروبيين استبعدوا ذلك.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …