أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مليشيا الحوثي تطلق مختطفاً في صفقة تبادل وهو بحالة صحية حرجة (فيديو+صور)
حالة المفرج عنه من سجون مليشيا الحوثي المقاوم البطل عبدالله الشنفي وصل ليلة أمس الساعة 11:40 مساءً وهو في حالة يرثى لها التنفس صناعي الإدخال عبر أنابيب الإخراج شفط البول عير القربة لايتحرك مشلول لايتكلم باقي عيونه يفتحها فقط.

مليشيا الحوثي تطلق مختطفاً في صفقة تبادل وهو بحالة صحية حرجة (فيديو+صور)

اقليم تهامة – مارب

كشفت مصادر خاصة عن تدهور كبير في الحالة الصحية لأحد المختطفين المحررين من سجون مليشيات الحوثي الإرهابية، والذي أُفرج عنه في صفقة تبادل مع أسرى حوثيين أمس الجمعة.

وأكدت المصادر أن المختطف المحرر عبد الله الشنفي، يرقد في مستشفي الهيئة بمدينة مأرب بعد خروجه أمس في صفقة تبادل أسرى مع الحوثيين.

وقالت إن الشنفي أصبح شبه مشلول من شدة التعذيب، ولا يقوى على الحركة والكلام، وأن كل وظائف الجسم بواسطة الأجهزة، لا سيما التنفس و”الإخراج”.

ولفتت إلى موافقة مليشيا الحوثي الإرهابية على إطلاقه ضمن صفقة التبادل، خوفاً من وفاته في سجونهم.

وأشارت المصادر إلى أن الشنفي نموذج لما يعانيه المختطفون في سجون المليشيات الحوثية الإرهابية، وما تمارسه هذه المليشيات الإيرانية من جرائم مدانة، تستوجب التحرك لإنقاذ المعتقلين.

وأمس الجمعة، أفرجت مليشيات الحوثي الانقلابية عن 8 مختطفين في سجونها، في صفقة تبادل مقابل أسرى حرب حوثيين، ومن بين من شملهم التبادل الزميل الصحفي أحمد حوذان، الذي اختطفته المليشيات الحوثية في صنعاء قبل عام.

والأسبوع الماضي، توفي القيادي الحوثي سطان الجدي المختطف من قبل المليشيا تحت التعذيب النفسي والجسدي، في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء.

ولم يكن الشنفي هو الأخير الذين أطلقتهم مليشيا الحوثي بحالة صحية سيئة، فقد سبقة عشرات المختطفين الذين خرجوا من سجون المليشيا بعد تدهور أوضاعهم الصحية، بعضهم فارق الحياة عقب خروجه بأيام.

والأسبوع الماضي، كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان “رصد” عن وفاة 170 مختطفا تحت التعذيب في سجون الحوثيين.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …