أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / أركان حرب اللواء الثالث حرس حدود بالمنطقة العسكرية الخامسة : ثورة 26 سبتمبر أمل اليمنيين وحقهم في حياة لائقة

أركان حرب اللواء الثالث حرس حدود بالمنطقة العسكرية الخامسة : ثورة 26 سبتمبر أمل اليمنيين وحقهم في حياة لائقة

اقليم تهامة – متابعات

العقيد عادل القطوي أركان حرب اللواء الثالث حرس حدود بالمنطقة العسكرية الخامسة قال في حديثه عن الثورة المجيدة لصحيفة 26 سبتمبر:” إن الحديث عن ثورة 26 سبتمبر المجيدة لم يعد عابرا ومناسباتيا وذوا طابع مألوف، كما ان الاحتفال بهذه المناسبة لم يعد فعالية تحدث للاحتفاء بحدث تاريخي وإسقاط واجب امام تضحيات قدمها نفر من الناس واحدثوا تغييرا وطووا حقبة من حكم عافه الناس..

الحديث عن الثورة الأم 26 من سبتمبر والاحتفاء بهذا اليوم غدا مهما من حيث كونه احتفاء بمشروع الدولة العادلة ،انعتاقا من قيود كهنوت احاط نفسه بالخرافة وأوضح صور اللؤم، اعتمد الجهل وسيلة للسيطرة على خيرات الوطن ،والقتل لوأد المناهضين للظلم والسجون لخنق الأصوات التي تجهر بالعدل والمساواة.

ويضيف القطوي ” إن الانقلاب الحوثي الكهنوتي الذي حاول إعادة انتاج الماضي الإمامي البغيض، مشيعا القتل والخراب والتشريد الذي شمل مناحي الحياة.. هذا الانقلاب دفعنا لإعادة التفكير العميق بثورة وثوار 26 سبتمبر، عمق ادراكنا لعظمة هذه الثورة الخالدة، وعظمة الثوار الذين اناروا بتضحياتهم الدروب للأجيال، وفتحوا أبواب الأمل امام اليمنيين وحقهم في حياة لائقة”.

وتابع القطوي: “حاول الكهنوت الإمامي الحوثي اعادة أنتاج الماضي الإمامي وادواته المتخلفة ،فارتطم باليمنيين الذين قاوموه وكبحوا طموحه، بتشكل جيش وطني وبإمكانيات متواضعة، واحتشد في صفوفه الشباب من مختلف قرى وجهات الوطن ،وفي زمن قياسي أثخنوا الانقلاب الحوثي الإيراني هزائم ساحقة ،كبحوا طموحه الرجعي المتخلف بإرادتهم الفولاذية وإيمانهم العميق بحق اليمنيين في حياة لائقة يستحقونها”.

ويؤكد القطوي أن هؤلاء قطعوا الذراع الإيراني الذي حاول النيل من استقرار المنطقة العربية وتحقيق الطموح الفارسي العبثي والحاقد، أوقفوا مساعي التمدد والفوضى ،سطروا انتصارات مبهرة ،وعازمون على استعادة كل شبر في الوطن، ،وانهاء كل اشكال العنصرية ومذكيات الصراع بكل اشكاله.

ويذكر العقيد القطوي “اليوم نحتفل بثورة 26 من سبتمبر المجيدة، وقد التحمنا روحيا بأبطال هذه الثورة، وعزيمتنا تتجدد بالوفاء لمشروعهم الوطني الجمهوري، وإيماننا يتعاظم بالنظام الجمهوري الديمقراطي كمصير طبيعي وعادل يحقق تطلعات وطموحات اليمنيين”.

وعن الجيش الوطني ومنتسبيه يؤكد القطوي أنهم متسلحون بوعي وايمان كبير بالقضية الوطنية وبالثورة والوحدة، الأمر الذي لا يمكن لأية مشاريع ظلامية ان تعبث، ولن تجد مكانا خانعا ،وقريبا سنحتفل بانتصار مشروع الدولة الاتحادية، ودحر الانقلاب الحوثي الإيراني، وهو عهد قطعناه على أنفسنا ،ووفاء لشهداء ثورة 26 من سبتمبر الخالدة”.

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …