أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قيادي في الجيش.. تحرير المخدرة  نقلة استراتيجية عسكرية توسع من جبهات تحرير العاصمة صنعاء

قيادي في الجيش.. تحرير المخدرة  نقلة استراتيجية عسكرية توسع من جبهات تحرير العاصمة صنعاء

اقليم تهامة – متابعات

 
قالت مصادر في جبهة المخدرة بمحافظة مأرب بأن المعركة التي اطلقها الجيش فيها حققت انتصارا كبيرا وانه فور اعلان تحرير المخدرة ستتجه وحدات الجيش الوطني لفتح جبهة اختراق جديدة باتجاه العاصمة .
 واضاف المصدر  بأن المعارك علي اشدها وتم تحرير قرية ألحاني ورؤس مداغل وجزء كبير من الحمة السوداء وسط انهيار من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع ..والمعركة لا تزال مستمرة 

وكان قيادي في مقاومة صنعاء قال أن تحرير “المخدرة” في محافظة مأرب يعني نقل المعركة من صرواح مأرب إلى صنعاء بشكل كامل

وقال عضو المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء عبدالكريم ثعيل أن تحرير المخدرة سيصنع تغيرات استراتيجية ايجابية لصالح الشرعية في عدة مسارات إلى جوار المسار العسكري في معركة تحرير صنعاء.

وأشار ثعيل أنه بعد تحرير المخدرة أصبح من الممكن التقاء جبهات “نهم ” بجبهات “صرواح” وذلك يعني توحيد جبهات عملية تحرير صنعاء من “شمال شرق صنعاء وحتى جنوب شرق صنعاء” بشكل كامل.

مضيفاً أن الأهداف التي تحققت من السيطرة على المخدرة في مارب هو قطع الامدادات بشكل نهائي على ما تبقى من جيوب الانقلاب في سلسلة جبال هيلان، وبالتالي استكمال تحرير هيلان وتأمين ظهر قوات الشرعية في صرواح والمخدرة ليتسنى لهم المضي بشكل أمن نحو المشاركة في عملية تحرير صنعاء.

 

وتابع : أن ذلك سيمكن قوات الشرعية من التقدم نحو خولان وكذلك تحرير “حريب القراميش” التي ستفتح جبهات تحرير بني حشيش من جهة الشرق.

 إضافة إلى أنه انتصار انساني واجتماعي يتمثل في عودة النازحين إلى منازلهم ومزارعهم التي احتلتها ونهبتها وهجرتهم منها مليشيات الانقلاب .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …