أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مليشيات الحوثي تقر وقف تراخيص 4 شركات بينها “النجم والإمتياز” ودعوة لليمنيين بسحب حوالاتهم بعد القرار الكارثي

مليشيات الحوثي تقر وقف تراخيص 4 شركات بينها “النجم والإمتياز” ودعوة لليمنيين بسحب حوالاتهم بعد القرار الكارثي

اقليم تهامة – صنعاء

أوقفت مليشيات الحوثي الانقلابية، تراخيص أربع شركات صرافة تعمل في مناطق سيطرتها، في قرار وصفه مراقبون بالكارثي.

واستهدف القرار الصادر عن وكيل قطاع الرقابة في البنك المركزي التابع للمليشيات، أمين الشامي، شبكات النجم بلاس، والمحيط ، دادية، الامتياز، يمن إكسبرس، والياباني، وأوقف العمل بالتراخيص الممنوحة لها، ومنعها من مزاولة نشاط التحويلات المالية.

وحذرت المليشيات في قرارها، من التعامل مع الشبكات المذكورة، متوعدة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يتعامل معها.

محللون اقتصاديون وصفوا قرار مليشيات الحوثي بإيقاف ست شركات كبيرة في السوق المصرفي بالكارثي.

موضحين أن مئات الموظفين سيفقدون عملهم، فضلا عن أن الأموال التي أودعت في هذه الشركات سيتم سحبها وفتح حسابات في شركات اخرى، مما سيحدث ربكة وضجة في السوق كبيرة جدا.

ومنذ انقلاب المليشيات على الدولة، تعرضت شركات تجارية وبنوك وشركات اتصالات في العاصمة صنعاء لعمليات تضييق وابتزاز تضمنت فرض الإتاوات والجبايات بالقوة، ما يهدد بانهيار كثير من تلك الجهات التجارية، فيما نشطت الجماعة الحوثية تجاريا بما يعزز بقائها على حساب الشركات القائمة.

وكان تقرير أممي حديث أكد أن انقلاب الميليشيات الحوثية على السلطة الشرعية كبد الاقتصاد اليمني خسائر بالغة بلغت 89 مليار دولار. وأضاف أن الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي قبل أكثر من 4 سنوات في اليمن تسببت في تراجع التنمية البشرية بمقدار 20 عاماً.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …