أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نائب الرئيس يصف انقلاب 21 سبتمبر بـ”يوم النكبة“ و”بقعةً سوداء” ولا خروج منه إلا باصطفاف كل أحرار اليمن

نائب الرئيس يصف انقلاب 21 سبتمبر بـ”يوم النكبة“ و”بقعةً سوداء” ولا خروج منه إلا باصطفاف كل أحرار اليمن

اقليم تهامة – متابعة خاصة

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر، إن “الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران في يوم21 سبتمبر مثّلبقعةً سوداء حالكة الظلام في تاريخ شعبنا اليمني العظيم”.

وأكد محسن، في تغريدات على حسابه بتويتر، أن لا خروج منها إلا باصطفاف كل أحرار اليمن في الداخل والخارج خلف الشرعية لإنهاء الانقلاب واستعادة دولة النظام والقانون والحرية والعدالة والعيش الكريم لكل اليمنيين.

وأضاف، “لقد كان 21سبتمبر 2014 يوم النكبة في تاريخ اليمن قدم فيه الجيش اليمني كوكبة من خيرة أبنائه دفاعاً عن صنعاء”.

وتابع: اليوم لا مجال للخروج من هذا النفق المظلم إلا باصطفاف أحرار اليمن في الداخل والخارج تحت قيادة الشرعية لإنهاء هذا الانقلاب المشؤوم الذي كان شراً على اليمن والمنطقة بشكل عام.

وقال نائب الرئيس، إن” ميليشيا الحوثي الانقلابية، لم تكن إلا عصابة عنصرية لا تؤمن بالشراكة ولا بالتعايش حيث وقّعت على اتفاق السلم والشراكة ثم انقلبت عليه ومضت في شراكة مع المؤتمر بقيادة الرئيس السابق(…) علي عبدالله صالح ثم انقلبت عليه واغتالته كما اغتالت الكثير من أحرار اليمن وأمنه واستقراره.

وعبر عن شكره للسعودية التي “تقود تحالفاً لدعم الشرعية في اليمن من أجل استعادة دولة النظام والمواطنة المتساوية والعيش الكريم، في حين تقود إيران مشاريع الخراب والموت والقتل والفوضى في المنطقة من خلال ميليشياتها الطائفية في اليمن والعراق وسوريا ولبنان”.

ويصادف اليوم السبت الذكرى الخامسة لانقلاب الحوثي وصالح على الحكومة الشرعية واجتياح العاصمة صنعاء والسيطرة عليها بعد مواجهات بين الجيش بقيادة “محسن” الذي كان يشغل حينها منصب مستشار الرئيس من جهة، وميليشيا الحوثي وقوات عسكرية موالية لصالح من جهة آخري، دامت أيام في الجهة الشمالية بصنعاء.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …