أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الأخبار العربية والعالمية / مسودة المقترحات الذي قدمتها الفصائل الثورية السورية خلال اجتماع أنقرة مع الوفد الروسي:

مسودة المقترحات الذي قدمتها الفصائل الثورية السورية خلال اجتماع أنقرة مع الوفد الروسي:

اقليم تهامة – متابعات


  قدمت امس مسودة المقترحات الذي تقدمت بها الفصائل الثورية السورية خلال اجتماع أنقرة مع الوفد الروسي وشملت النقاط التالية :
١- وقف اطلاق نار في كل الأراضي السورية لا يشمل المقرات العسكرية لتنظيم “الدولة” في المناطق التي تسيطر عليها يستمر باستمرار العملية السياسية .
٢- تضمن الدولة التركية التزام المعارضة السورية في كل المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بوقف كامل لإطلاق النار يشمل كامل أنواع القصف .
٣- تضمن روسيا الاتحادية التزام النظام و حلفائه في كل المناطق الخاضعة لسيطرتهم بوقف كامل لإطلاق النار يشمل كافة أنواع القصف الجوي و المدفعي .
٤- تضمن الأطراف الضامنة عدم محاولة طرفي النزاع الاستيلاء على مناطق جديدة لم تكن عند دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ خاضعة لسيطرتهم .
٥- يقوم الضامنيين باقتراح آلية مناسبة لمراقبة وقف اطلاق النار استنادا لمعايير الأمم المتحدة ليتم اقرارها بالشراكة بعد موافقة الأطراف و الضامنين .
٦- يتم اطلاق مفاوضات للوصول الى حل سياسي خلال شهر من دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ .
٧- ادخال المساعدات الإنسانية الى جميع المناطق المحاصرة وفق خطة تضمن كل من الدولة التركية و روسيا الإلتزام الكامل بتنفيذها.

شاهد أيضاً

مقترح جديد من 3 مراحل في جولة مفاوضات القاهرة لوقف إطلاق النار في غزة

اقليم تهامة ـ القاهرة قالت مصادر للجزيرة اليوم الاثنين إن الوسطاء عرضوا مقترحا جديدا في …