أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الوزير الجبواني يتهم الإمارات باستخدام الموانئ اليمنية لجلب السلاح للمتمردين وسنقدم شكوى لدى المنظمات الدولية بشأن انتهاك سيادة البلاد

الوزير الجبواني يتهم الإمارات باستخدام الموانئ اليمنية لجلب السلاح للمتمردين وسنقدم شكوى لدى المنظمات الدولية بشأن انتهاك سيادة البلاد

اقليم تهامة – متابعة خاصة

اتهم وزير النقل اليمني صالح الجبواني، الإمارات باستخدام موانئ الجمهورية اليمنية لجلب الأسلحة للمتمردين الإنفصاليين في عدن.

وقال الجبواني في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر ” بدأت الإمارات خلال الأيام الماضية بتسيير رحلات من وإلى مطار الريان بدون أي تنسيق مع وزارة النقل، وهي تقوم أيضاً بإستخدام موانئ البلاد بجلب الأسلحة للمتمردين في عدن”.

وأضاف ” قريباً سنضع هذه التجاوزات على سيادة الدولة على طاولة الإيكاو والمنظمة البحرية الدولية والهيئات الدولية ذات العلاقة”.

وتتهم الحكومة اليمنية، الإمارات العربية المتحدة بدعم المتمردين الإنفصاليين في محافظات اقليم عدن الذين يحاربون الحكومة المعترف بها دوليا من اجل فصل جنوب اليمن عن شماله.

وتسيطر دولة الإمارات على المطارات والموانئ في عدن وحضرموت وكذا ميناء المخا غربي تعز، وتعمل من خلالها على تزويد الميليشيات التابعة لها بالأسلحة والعربات العسكرية.

يشأر إلى أن مطار الريان متوقف عن العمل منذ نحو 4 سنوات، وحولت الإمارات مرافقه لسجون سرية.


شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …