أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالا هاتفيا بقائد المنطقة الخامسة ومقاتلات التحالف تستهدف مواقع المليشيات شمال مدينة حرض

نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالا هاتفيا بقائد المنطقة الخامسة ومقاتلات التحالف تستهدف مواقع المليشيات شمال مدينة حرض

اقليم تهامة – حجة

تلقى قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى حسين صلاح اتصالا هاتفيا من سيادة الفريق الركن علي محسن صالح نائب رئيس الجمهورية للاطلاع على المستجدات الميدانية في إطار المنطقة وأوضاع الوحدات العسكرية.

واستمع نائب الرئيس خلال الاتصال إلى سير العمليات العسكرية، مشيداً بالانتصارات الجديدة التي تحققت خلال اليومين الماضيين في مدينة حرض، ومثمنا التضحيات التي يسطرها الأبطال في مختلف الجبهات وفي سبيل استعادة الدولة ودحر الميليشيات الانقلابية.

وعبر نائب الرئيس عن تقديره لدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة واهتمامهم المستمر بما من شأنه استكمال التحرير وطرد ميليشيا الانقلاب، مؤكداً بأن عزيمة أبناء الشعب اليمني قادرة على دحر وهزيمة الميليشيات الكهنوتية.

وأكد حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على تحقيق السلام، مقابل استمرار التعنت الحوثي الذي تجسد في عرقلتهم لتنفيذ تفاهمات السويد وتعمدهم مضاعفة الوضع الانساني.

من جانبه عبر قائد المنطقة العسكرية الخامسة عن تقديره لاهتمام ومتابعة القيادة السياسية، مؤكداً على استمرار الجاهزية القتالية وجهود استكمال التحرير بما يحقق إرساء السلام الدائم في اليمن.

وشنت مقاتلات التحالف العربي، صباح اليوم السبت، عدة غارات جوية استهدفت تجمعات للمليشيات الانقلابية.

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة ان قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا بغارات جوية لمقاتلات التحالف استهدفت تجمعات لهم شمال مدينة حرض.

كما استهدفت المقاتلات مخازن اسلحة وعربات عسكرية ومخازن سلاح شمال مدينة حرض بمحافظة حجة.

واطلق الجيش الوطني اليوميين الماضيين عملية عسكرية واسعة تمكن خلالها من تحرير نحو 15 كيلو في محيط مدينة حرض.

وأسرت قوات الجيش تسعه اسرى من المليشيات في المعارك خلال اليومين الماضيين بمحيط مدينة حرض.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …