أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب : مؤتمر صحفي للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي (أبرز ما جاء فيه)

مأرب : مؤتمر صحفي للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي (أبرز ما جاء فيه)

اقليم تهامة – مأرب

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبدة مجلي أن قوات الجيش الوطني والأجهزة الأمنية أثبتت أنها صمام أمان الوطن في كل المنعطفات التاريخية التي تمر بها البلاد وأنها المدافع القوي عن وحدة وسلامة أراضيها.

وقال العميد مجلي في مؤتمر صحافي عقد اليوم الخميس بمأرب” إن الجيش والأمن انتزع في زمن قياسي نصرا مؤزرا رسم به خريطة طريق جديد عنوانها الوحدة والعزة والكرامة لليمنيين بإخماد تمرد مسلح قامت به مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتي في عدن وأبين وشبوه.

وأضاف أن بشائر النصر قوبلت بفرحة شعبية كبيرة، لأنها تعني الحفاظ على الهوية الوطنية الجامعة لليمنيين، والتمسك باليمن الاتحادي الذي يتساوى فيه الجميع في السلطة والثروة.

وهنأ العميد مجلي القيادة السياسية والعسكرية وإبطال الجيش والأمن بتلك الانتصارات التي كان الالتفاف الشعبي والجماهير الدور والأثر الكبير.

وأردف مجلي قائلا: إن ما قامت به قوات الجيش الوطني والأمن في التصدي للمليشيا المتمردة كان لزاما حسب توجيهات القيادة السياسية والعسكرية، وانطلاقا من المسؤولية الدستورية في الدفاع عن سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

وأكد العميد مجلي “أن المعركة مع المليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران مازالت مستمرة حتى استكمال التحرير لكامل تراب اليمن.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي المتمردة تتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد أمام ضربات قوات الجيش الوطني في جبهات صعدة والجوف وحجة والضالع ونهم.

ولفت مجلي إلى أن انتهاكات المليشيا الحوثية متواصلة بحق المواطنين في مناطق سيطرتها، وعدم إلتزامها بالهدنة في الحديدة، بقصفها المستمر للأحياء السكنية والمواطنين ورفضها تسليم خرائط الألغام التي زرعتها، إلى فريق الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …