أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش يسيطر على الحوطة عاصمة لحج ويستعيد اللواء الخامس ويعثر على سجن سري فيه عدد من المخفيين

الجيش يسيطر على الحوطة عاصمة لحج ويستعيد اللواء الخامس ويعثر على سجن سري فيه عدد من المخفيين

اقليم تهامة – لحج

قال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، عبر حسابه بتويتر: ”الجيش الوطني بقيادة العميد حمدي حسن محمد شكري مدير أمن محافظة لحج يسيطر على معسكر الحزام الأمني بالمحافظة، ويعلن السيطرة على عاصمة محافظة لحج وتأمينها بشكل كامل“.

تمكنت قوات الجيش الوطني مساء الأربعاء من استعادة معسكر اللواء الخامس حزام أمني في لحج ، حيث عثرت قوات الجيش على سجن سري في اللواء يضم عدد من المخفيين قسراً.

وسمحت قوات الجيش الوطني للمخفيين والمختطفين الذين احتجزتهم قوات الحزام الأمني في اللواء بالتواصل مع ذويهم وتطمينهم تمهيد للإفراج عن الأبرياء منهم ومحاكمة كل من ثبتت بحقه التهم بعد إنتهاء الأحداث وعودة الحكومة الشرعية.

وقال عدد من أهالي السجناء في مقر قوات اللواء الخامس التابع لقوات الحزام الأمني لـ” الصحوة نت ” انهم تلقوا اتصالات هاتفيه من أبنائهم وابلغوهم أن قوات الجيش سيطرت على المعسكر وسمحت لهم بالتواصل مع أهاليهم .

وذكر الأهالي أن أبنائهم أبلغوهم أن قوات الحزام الأمني كانت قد منعت عليهم التواصل مع ذويهم كما رفضت الكشف عن مصيرهم لأهاليهم.

وكانت قوات الجيش الوطني قد تمكنت من استعادة السيطرة على معسكر اللواء الخامس التابع لقوات الحزام الأمني الذي يقوده صالح السيد وتسليمة لمدير أمن محافظة لحج حمدي شكري بعد حصار فرضته قوة من اللواء الرابع مشاه جبلي بقيادة العميد ابوبكر الجبولي على مقر اللواء.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …