أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أسر قياديين بارزين في ميليشيا الانتقالي بشبوة والقتال ينتقل خارج عتق والتقدم في مديريتين

أسر قياديين بارزين في ميليشيا الانتقالي بشبوة والقتال ينتقل خارج عتق والتقدم في مديريتين

اقليم تهامة – شبوة

أكدت مصادر عسكرية، الأحد، أسر قياديين بارزين في ميليشيا الانتقالي الإماراتي بمحافظة شبوة (جنوبي اليمن).

وقالت المصادر، إن قوات الجيش تمكنت من أسر نائب قائد ميليشيا الحزام الأمني في محافظة أبين المدعو “عبدالله عمر الدماني” ونائب قائد اللواء الثالث حزام المدعو “مازن الجنيدي” مع عدد من عناصر ميليشيا الانتقالي الإماراتي الذين دفع بهم كتعزيزات إلى محافظة شبوة.

وأشارت إلى أن ذلك جاء عقب هجوم للميليشيات في محاولة للتقدم نحو مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، إلا أن قوات الجيش أفشلت الهجوم، وأسرت عدد من عناصر ميليشيا الانتقالي الإماراتي القادمة من محافظتي عدن وأبين بينهم القيادي “الدماني”.

وأكدت مصادر أن قوات الجيش استولت على ثلاثة مدرعات إماراتية وخمسة أطقم، وكمية من الأسلحة والذخائر ، وتم السيطرة على آخر معسكر لميليشيا الانتقالي الإماراتي في مديرية مرخة السلفى كما سيطرت على مركز قيادة الميليشيا في مديرية نصاب.

وتمكنت القوات من تطهير تبة الإذاعة وقرية خمر، وسيطرت على نقطة العكف المدخل الجنوبي لمدينة عتق بإتجاه مفرق الصعيد .

وسيطر الجيش على نقطة “العكف” شرق عتق وتعتبر أخر النقاط التي كانت خاضعة لسيطرة النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، وتوجه عقب السيطرة عليها نحو “مفرق الصعيد” ، وأن التقدم صوب الجيوب المتبقية في مديريات نصاب ومرخة لاستكمال تطهيرها من مليشيات الانتقالي الانقلابية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …