أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بعد اقتحام مليشيا الانتقالي لها : قوات الأمن الخاصة تنسحب بكامل عتادها من مدينة زنجبار إلى مديرية لودر

بعد اقتحام مليشيا الانتقالي لها : قوات الأمن الخاصة تنسحب بكامل عتادها من مدينة زنجبار إلى مديرية لودر

اقليم تهامة – ابين

انسحبت قوات الأمن الخاصة التابعة للحكومة الشرعية من معسكرها في مدينة زنجبار بمحافظة أبين إلى مديرية لودر عقب مواجهات عنيفة مع مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر محلية أن قوات الأمن الخاصة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا انسحبت بكامل عتادها من معسكرها بمدينة زنجبار بمحافظة أبين إلى مديرية لودر بعد تدخل لجنة الوساطة.

وقُتل سبعة على الأقل، وأصيب ما لا يقل عن عشرين آخرين في مواجهات عسكرية، شهدتها محافظة أبين، صباح اليوم الثلاثاء، بين مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً من جهة، والقوات الحكومية من جهة أخرى.

وبحسب مصادر ميدانية فقد تمكنت مليشيا الانتقالي الجنوبي المسنودة بعربات مدرعة إماراتية، من السيطرة على مُعسكر الشرطة العسكرية بمديرية الكود، المؤدية لعاصمة المحافظة زنجبار.

وقالت مصادر محلية ان قائد حراسات قائد قوات النجدة قتل وأصيب قائد أمني في قوات الحزام الأمني التابعة للإنتقالي يدعى عبد الرحمن الشنيني.

وقال المصدر ان جنوداً سقطوا بين قتيل وجريح من الجانبين لكن مصدر محلي وشهود عيان قالوا إن 15 جنديًا من قوات الحزام الأمني التابع للإنتقالي وصلوا إلى مستشفى الرازي غربي أبين في حين أدت المعارك العنيفة وإشتداد الحصار على مبنى قوات الأمن الخاص إلى تعثر نقل الجرحى والقتلى من المعسكر.

وقالت مصادر محلية أخرى ان جنودا من قوات الحزام الأمني التابع للإنتقالي يقودون مركبات وآليات عسكرية أقتحموا المعسكر الواقع في منطقة الكود وأنتشروا في ارجاء المكان ورفعوا أعلامًا لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي كانت قائمة في جنوب اليمن قبل الوحدة وعلم دولة الإمارات.

وقالت المصادر ان مصير قائد قوات الشرطة العسكرية العقيد يوسف العاقل لا يزال غير معروف، لكن مصادر محلية قالت إن سيارات غادرت المعسكر قبل دقائق من مهاجمة قوات الحزام الأمني المعسكر ويعتقد أن العاقل كان أحد الذين كانوا على متنها.

إلى ذلك أندلعت مواجهات عنيفة في محيط مبنى قوات الأمن الخاص منذ صباح الثلاثاء حتى الساعة الـ12 ظهرًا قبل أن تتدخل لجنة وساطة لوقف الإقتتال على مشارف المعسكر الواقع عند مشارف مدينة زنجبار من جهة وادي حسان، وبحسب المصدر فإن قائد قوات “الأمن الخاص” العقيد محمد العوبان سلم المعسكر بعد مفاوضات أجراها معه ممثلون عن قيادات المجلس الإنتقالي أرسلوا مندوبين وشخصيات محلية للتفاوض معه وإقناعه بعدم جدوى القتال.

وقال مصدر عسكري لـ”المصدر أونلاين” ان دبابة تابعة لقوات الحزام الأمني أطلقت قذائفها على مقر قوات الأمن الخاص وأحدثت أضرارًا في المبنى بينما حلقت طائرات تابعة للتحالف في سماء مدينة زنجبار عاصمة أبين، وفوق مناطق المواجهات هذا الصباح.

وفي وقت سابق قالت وزارة الخارجية اليمنية إن ما تشهده محافظة أبين (جنوبي اليمن) من تصعيد غير مبرر من قبل قوات المجلس الانتقالي المدعومة من قبل الإمارات “الشقيقة” أمر مرفوض وغير مقبول.

وقال نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي في تغريدة على تويتر بشأن أحداث أبين إن التوتر سيعمل على تقويض وإفشال جهود الوساطة التي نقدرها كثيرا من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …