أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تحليق مكثف لطائرات سعودية في سماء عدن.. والإنتقالي يهدد بجعل الجنوب “كتلة مشتعلة”

تحليق مكثف لطائرات سعودية في سماء عدن.. والإنتقالي يهدد بجعل الجنوب “كتلة مشتعلة”

اقليم تهامة – العربي الجديد

شهدت مدينة عدن، جنوبي اليمن اليوم السبت، تحليقاً مكثفاً لمقاتلات حربية أطلقت قنابل ضوئية، في وقتٍ أعلنت فيه قوات موالية للإمارات أن الطائرات السعودية تطالبها بالانسحاب وتهدد بقصفها. في حين أصدر التحالف لاحقا بيانا اكد فيه سحب “المجلس الانتقالي الجنوبي” قواته وعناصره القتالية والعودة إلى مواقعه السابقة قبل الأحداث الأخيرة.

وأكد سكان لـ”العربي الجديد”، أن الطائرات الحربية حلقت على ارتفاع منخفض في سماء عدن، وأطلقت قنابل ضوئية فوق معسكرات تسيطر عليها قوات ما يُعرف بـ”الحزام الأمني” الموالية للإمارات.

ووفقاً لمصادر قريبة من الحكومة، فقد جاء التحليق بعد ساعات من انتهاء مهلة حددتها السعودية لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” الانفصالي والموالي لأبوظبي، للانسحاب من المواقع التي استولت عليها قواته في عدن أخيرا.

في غضون ذلك، أعلن اللواء الخامس في قوات الدعم والإسناد والمعروفة بـ”الحزام الأمني”، أن الطائرات السعودية تهدد بقصفه، بعدما طلبت من قوات اللواء الانسحاب من القصر الرئاسي الذي استولت عليه في عدن.

وقال اللواء، في بيان لهم “طلبوا منا الانسحاب من القصر ومحيطه فانسحبنا، فكانت نواياهم بأن ترحل كافة قواتنا عن عدن، وهذا لا يمكن أن نرتضيه ما دامت أرواحنا في أجسادنا”.

وأضاف البيان “للأسف الشديد تعرضنا لتهديدات بالقصف، والآن وفي هذه اللحظات (البيان بحدود الثالثة فجراً)، تقوم الطائرات السعودية بإطلاق صواريخ ضوئية على معسكر قواتنا في مقر اللواء الخامس دعم وإسناد في ردفان (بمحافظة لحج) في محاولة منها للكشف وربما القصف والاستهداف”.

وهددت القوة المدعومة إماراتياً بأن أي استهداف لها سيجعل من الجنوب “كتلة مشتعلة ستحرق ما تبقى من سلام واستقرار في اليمن، والذي لم ولن تسلم منه السعودية”.

وتابع البيان: “نودّ أن نوصل رسالتنا إلى كلّ أبناء شعبنا الجنوبي العظيم، بأنّ هذه الوسائل لا ولن ترهبنا، بل تزيدنا إصراراً وعزيمةً، فنحن قد عاهدنا الله وعاهدنا شهداءنا بأننا على دربهم لسائرون ولو ننتهي عن آخرنا”، مضيفاً: “لن نتراجع ولن نتزحزح ولن تخيفنا طائراتهم، فعزيمتنا كالجبال ولن تنحني وفي حال تعرضنا لأي قصف سيلاقون الردّ من شعب الجنوب وكافه قادته”.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه بسرعة استكمال ترقيم الجيش

اقليم تهامة ـ مارب دشن رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن الدكتور …