أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جباري : التحالف ذبح الشرعية من الوريد الى الوريد !! والوزير جميل : انقلاب عدن نفس سيناريو انقلاب صنعاء ، وسميع : الدولة تدار بالسلطات الثلاث وهي الشرعية المعترف بها

جباري : التحالف ذبح الشرعية من الوريد الى الوريد !! والوزير جميل : انقلاب عدن نفس سيناريو انقلاب صنعاء ، وسميع : الدولة تدار بالسلطات الثلاث وهي الشرعية المعترف بها

اقليم تهامة – مارب

هاجم نائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عقب سيطرة ميلشيات الانتقالي الإماراتي على مقرات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال جباري مخاطباً قيادة التحالف العربي “أصبح حديثكم عن دعم الشرعية في اليمن يثير السخرية ويدعو للضحك والبكاء في ان معا”.

وأضاف في تغريدة على حسابة في موقع “تويتر” عن اَي شرعيه تتحدثون وقد ذبحتوها من الوريد الى الوريد لم يفعل الحوثي بالشرعية مثلما فعلتم بها.

من جهته قال وزير الدولة امين العاصمة عبد الغني جميل”ان ما حدث من اتقلاب في عدن هو نفس سيناريو انقلاب الحوثي في عمران ومن ثم صنعاء” في إشارة إلى انقلاب ميلشيات الحوثي على الحكومة الشرعية ف 21 سبتمبر 2014.

وقال وزير الدولة عبد الغني جميل “عن الحوثيين اول ما دخلوا قالوا احنا مع الرئيس وغرضنا فقط الدواعش والإصلاح وها هو يحصل اليوم بعدن باختصار نفس السيناريو ينفذ”.

وأضاف في تغريده على حسابة في موقع “تويتر” – إذا سكت فخامة الرئيس والحكومة على ما يجري في عدن انسوا حاجه اسمها عدن فلنكن صريحين اللهم فاشهد .

و وجه محافظ المحويت الدكتور صالح سميع ‏رسالة إلى كل يمني غيور على وطنه بان ‏ لا تقع فريسة للتضليل الإعلامي.

وقال الدكتور صالح سميع في منشور له بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : على كل اليمنيين ان يتذكروا أن لليمن دولة إسمها الجمهورية اليمنية وأن هذه الدولة تدار بسلطات ثلاث هي : السلطة التنفيذية ، والسلطة التشريعية ، والسلطة القضائية ‏.

واضاف محافظ المحويت : وأن هذه السلطات هي الشرعية المعترف بها وفقا لقواعد القانون الدولي ‏ وقال سميع في منشوره : وعلى كل يمني غيور ان يتذكر كل هذاوذاك عند كل طارئ منغص ، ويثق أن كل ما يصادم الحقائق السابقة ليس سوى زبد ذاهب جفاءا في المآلات النهائية ويثق بما قلته .

وكانت الحكومة الشرعية اتهمت رسميا أبو ظبي بدعم ميلشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات للانقلاب على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وطالب نائب وزارة الخارجية محمد الحضرمي، الإمارات بـ”وقف دعمها المادي وسحب دعمها العسكري المقدم لهذه المجموعات المتمردة على الدولة بشكل كامل وفوري”.

وسيطرت ميلشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على معظم معسكرات مدينة عدن ، بعد أربعة أيام من القتال العنيف الذي أرعب السكان، وقتل العشرات.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …