أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اندلاع اشتباكات عنيفة في عدن تمتد إلى خور مكسر والسلاح الثقيل يدخل خط المواجهات ولجنة تهدئة تحاول احتواء الوضع ( آخر المستجدات )

اندلاع اشتباكات عنيفة في عدن تمتد إلى خور مكسر والسلاح الثقيل يدخل خط المواجهات ولجنة تهدئة تحاول احتواء الوضع ( آخر المستجدات )

اقليم تهامة – عدن

تجدد الإشتباكات العنيفة في محيط قصر المعاشيق بالعاصمة عدن، بين قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي، وألوية الحماية الرئاسية، وأمتدت إلى مديرية خور مكسر، حسبما أفادت مصادر ميدانية وشهود عيان .

وقالت مصادر محلية أن الإشتباكات في مدينة كريتر تركزت في شارع الملكة أروى وصولاً إلى ملعب الحبيشي المحاذي لقصر المعاشيق، قبل أن تمتد إلى مديرية خور مكسر في منطقة جبل حديد وجولة العاقل .

وبحسب المصادر، فإن الجانبين إستخدما السلاح الثقيل والمتوسط، فيما تحدثت الأنباء عن إستشهاد مواطن وجرح طفلة، خلال الإشتباكات التي وقعت في محيط ملعب الحبيشي ، ولازالت الإشتباكات مستمرة وتزداد قوتها مع الوقت حسبما افادت المصادر .

ولايزال الدفاع الساحلي قيادة وأفراد تستميت للدفاع عن الشرعية المعترف بها دوليا في معركة أمس قدم اللواء 2 شهداء و أكثر من 3 جرحى خلال محاولة الحزام الأمني السيطرة على موقعهم في الخيسة شرق مدينة البريقة.

وتمكن أبطال لواء الدفاع الساحلي من صد الهجوم بكل حزم كما أسفر إلى أسر مجموعة من المهاجمين مما استدعى تدخل مأمور مديرية البريقة هاني اليزيدي بوساطته لاستلام الأسرى على أن يتم تسليمهم من قبله للجهات المختصة ليتم محاكمتهم.

وأُادت مصادر إعلامية أن هناك لجنة للتهدئة بدعم وإشراف من التحالف تتكون من شخصيات قبلية جنوبية وعسكريين تحاول الخروج بهدنة ومن ثم التوصل لاتفاق لوقف الصراع في كريتر جنوبي عدن.

 وفي صباح اليوم الخميس عادت الحياة بشكل طبيعي في عموم مديريات عدن بعد انسحاب مسلحي مليشيات الحزام الامني والمجلس الانتقالي ، وان المواطنين عادوا اليوم لممارسة مظاهر حياتهم اليومية في عموم المديريات وتحديدا في كريتر التي شهدت مواجهات مسلحة ، بالاضافة إلى فتح كافة المحال التجارية ابوابها في عموم المناطق والتي كانت قد اغلقت بسبب اعتداءات مليشيات الحزام الامني عقب مقتل أبو اليمامة في تفجير استهدف معسكر الجلاء ، إلا أن الاشتباكات عادت قبل قليل في كريتر وبعض المدريات.

على الصعيد السياسي غرد عدد من الكتاب والسياسين في السعودية والخليج تفاعلا مع احداث عدن الاخيرة ومؤامرة الانقلاب على الشرعية من قبل مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي .

وفتح كتاب سعوديون النار على المدعو هاني بن بريك ووصفوه بالارهابي ، كما دعا بعضهم الى تصنيف المجلس الانتقالي كجماعة ارهابية ، بعد دعواتهم امس الاربعاء الى اسقاط الشرعية في عدن واقتحام قصر الرئاسة في معاشيق بكريتر .

السياسي والمحلل السعودي سليمان العقيلي كتب على حسابه في تويتر تغريدات تعليقا على ماحدث وقال: «‏الارهابي ‎هاني بن بريك المتهم بمعظم الاغتيالات في عدن

واضاف : لا يريد مواجهة الحوثي ولا داعش .. !ويوفرهما ليتهم الحكومة اليمنية! واحد الاحزاب الداعمة لها (في اشارة للاصلاح) ! بالوقوف خلف الانفجارات الاخيرة بعدن ! انه تخادم الارهابيين مع بعضهم ؟».

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …