أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الانتقالي الجنوبي يتحدى التحالف ويرفض بيانه ويعلن المضي في الانقلاب على الشرعية بالقوة

الانتقالي الجنوبي يتحدى التحالف ويرفض بيانه ويعلن المضي في الانقلاب على الشرعية بالقوة

اقليم تهامة – عدن

أعلنت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، مضيها في مواجهة القوات الحكومية والانقلاب على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.

وجاء موقف الانتقالي الجنوبي الذي رفض بيان التحالف العربي ، على لسان نائب رئيس المجلس “هاني بن بريك”.

وقال بن بريك في تغريدة على توتير، “كلمة المعركة الجانبية لا تقال للجنوبيين الذين لولاهم لما تحقق نصر يذكر للتحالف، وأما الجنوبيون فقد اتخذوا قرار الدفاع عن أرضهم من قبل إعلان التحالف واستعدوا للموت”.

وأضاف: إن المعركة الجانبية، وخدمة الحوثي تتمثل في ترك الجبهات، والتخطيط لإسقاط الجنوب بيد “حزب الإصلاح”، الذي زعم أنه عميل للحوثي.

وكان التحالف العربي قد أعلن في بيان له، رفضه القاطع لتمرد الانتقالي الجنوبي على الشرعية، وأنه لن تقبل بأي عبث بمصالح الشعب اليمني، داعياً في الوقت نفسه كافة الأطراف والمكونات لتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية والعمل مع الحكومة اليمنية الشرعية على تخطي المرحلة الحرجة وارهاصاتها،  معتبراً مايحدث خدمة للحوثيين والقاعدة.

وشهدت مدينة عدن، اشتباكات محدودة الأربعاء، بين قوات الحرس الرئاسي التابعة للحكومة الشرعية، ومجاميع تابعة لقوات “الحزام الأمني” بالقرب من ملعب الحبيشي بمنطقة كريتر، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين “.


وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات،  في بيان رسمي الأربعاء، التمرد على الشرعية ودعوة مليشياته لإسقاط الحكومة الشرعية والقصر الرئاسي في معاشيق .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …