أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصدر حكومي : لا وجود لأي وزير داخل قصر المعاشيق وهدوء حذر بعد اشتباكات متقطعة بمحيطه والطيران يواصل التحليق والحماية الرئاسية توسع انتشارها ..آخر المستجدات

مصدر حكومي : لا وجود لأي وزير داخل قصر المعاشيق وهدوء حذر بعد اشتباكات متقطعة بمحيطه والطيران يواصل التحليق والحماية الرئاسية توسع انتشارها ..آخر المستجدات

اقليم تهامة – عدن

اندلعت اشتباكات مسلحة ظهر اليوم الاربعاء بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحين يتبعون المجلس الانتقالي المناوئ لشرعية الرئيس هادي، في مديرية كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقبل قليل تواصلت الاشتباكات بين مسلحين موالين للانتقالي الجنوبي وبين الحرس الرئاسي بالقرب من قصر “معاشيق”.

وقالت مصادر محلية إن الإشتباكات أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل وعدد من الجرحى في الإشتباكات التي لا تزال دائرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر 4:30 مساء الأربعاء.

ويتولى حماية قصر المعاشيق قوات اللواء الاول حماية رئاسية بقيادة العميد الركن سند الرهوة الذي ينتمي الى محافظة ابين مسقط رأس الرئيس هادي.

كما أكد مصدر حكومي عدم وجود أي من أعضاء الحكومة داخل قصر المعاشيق.

وأضافت المصادر إن هدوء حذر تعيشه منطقة كريتر ومحيط قصر معاشيق بعد الاشتباكات التي اندلعت عقب محاولة جماهير مسلحة اقتحام منطقة القصر لكنها استمرت بوتيرة متقطع وما لبثت أن توقفت بعد وقت قصير .

وأكدت المصادر ان جماهير مسلحة شاركت في تشييع قائد اللواء الاول دعم واسناد “ابو اليمامة ” الى مقبرة القطيع حاولت اقتحام منطقة قصر المعاشيق الامر الذي تسبب في اندلاع الاشتباكات خلفت عدد من الجرحى .

وكان القيادي في قوات الحزام الأمني الملقب ب” ابو اليمامة ” قتل في استهداف صاروخي لمليشيا الحوثي الانقلابية لمعسكر الجلاء بمديرية البريقة غرب عدن الأسبوع المنصرم.

واندلعت الاشتباكات عقب دعوات أطلقها المعزول والمحال للتحقيق من قبل الرئاسة هاني بن بريك الذي يدير مليشيات مسلحة، باقتحام منطقة معاشيق والسيطرة عليه، وطرد الحكومة التي تتواجد فيه حد زعمه .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …