أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور : السعودية تدفع بقوة عسكرية ضخمة إلى عدن وسط أجواء مشحونة بين الحكومة والانتقالي

بالصور : السعودية تدفع بقوة عسكرية ضخمة إلى عدن وسط أجواء مشحونة بين الحكومة والانتقالي

اقليم تهامة – متابعات

قالت مصادر عسكریة، إن رتلا عسكریا سعودیا، دخل الأراضي الیمنیة،عبر منفذ الودیعة قادما من شرورة، باتجاه العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضحت المصادر، أن قوة تقدر بثلاثین ناقلة تحمل على متنھا عربات عسكریة سعودیة، اتجھت إلى عدن، عبر الطریق الساحلي بمحافظة حضرموت.

وسبق أن أرسلت السعودیة دفعة من الآلیات العسكریة، قبل أسبوعین إلى العاصمة المؤقتة عدن، وذلك في إطار خطة إعادة الانتشار لقوات التحالف.

ویأتي ھذا بعد إعلان الإمارات سحب قواتھا من عدن، كما أنه یأتي في ظل التوتر الذي شھدته العاصمة عدن، بعد العملیتین الإرھابیتین اللتین استھدفتا مركز شرطة الشیخ عثمان، ومعسكر الجلاء، وأسفرتا عن مقتل وإصابة العشرات، وماأعقبتھا من أعمال تھجیر قسري لأبناء المحافظات الشمالیة تقوم بھا قوات مدعومة من الإمارات.

كما تأتي التحركات السعودية بعد زيارة لوزير الداخلية اليمني أحمد الميسري إلى السعودية قال إنه توصل خلالها لنتائج طيبة بخصوص كثير من الملفات الأمنية والعسكرية بالمحافظات المحررة ، وتزامنا مع قرب انعقاد جلسة البرلمان عقب إجازة عيد الأضحى وفقا لتصريح لرئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …