أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / لليوم الثالث.. الحزام الأمني يواصل تعسفاته واحتجازه لمواطنين شماليين في عدن ومخطط خبيث يسعى لتقسم اليمن

لليوم الثالث.. الحزام الأمني يواصل تعسفاته واحتجازه لمواطنين شماليين في عدن ومخطط خبيث يسعى لتقسم اليمن

اقليم تهامة – عدن

تواصل قوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات، في العاصمة المؤقتة عدن، إجراءاتها التسعفية تجاه المواطنين الشماليين، واحتجازهم وترحيلهم لليوم الثالث على التوالي.

ونفذت قوات الحزام الأمني أعمال دهم للورش في منطقة الدرين الصناعية بمديرية المنصورة، واحتجزت عشرات العاملين بتلك الورش ورحلتهم على متن شاحنات نقل كبيرة.

وتركزت حملة قوات الحزام الأمني تجاه المواطنين الشماليين في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان، وتم احتجاز العاملين ونهب مقتنياتهم الشخصية قبل ترحيلهم إلى حدود محافظة لحج.

وتسببت هذه الحملة بخلق حالة من الركود في السوق المحلية، وتوقف مصالح المواطنين، نتيجة إغلاق عشرات المطاعم والورش والمحال التجارية.

وقالت مصادر اعلامية ومحلية إن عشرات الأطقم المسلحة التابعة لقوات الحزام الأمني داهمت عدداً من الأسواق والمحلات الكبيرة في مديريتي دار سعد والشيخ عثمان وأرغمت المواطنين الشماليين بالقوة على الصعود على متن ناقلات وشاحنات كبيرة ونقلهم خارج المدينة.

وأضافت المصادر أن القوات اعتدت على عدد من الملاك والعاملين في المحلات التجارية التابعين للمحافظات الشمالية بالضرب بعد ان رفضوا ترحيلهم .

وأكدت المصادر أن العشرات ممن تم ترحيلهم يسكنون مع أهاليهم وعوائلهم الذين بقوا في المدينة يعيشون حالة من الخوف والقلق وسط انتشار غير مسبوق لقوات الحزام على مداخل ومخارج المدينة.

*مخطط تقسيم اليمن واتفاق الامارات مع ايران

كتب وزير الثقافة اليمني الأسبق خالد الرويشان قبل يومين، عن تفاصيل ”مخطط إماراتي ـ إيراني لتقسيم اليمن“، وخفايا زيارة الوفد الإماراتي الى طهران الاسبوع المنصرم.

وقال ”الرويشان“ في منشور بصفحته على ”فيسبوك“ ”ان الوفد الإماراتي لم يناقش في طهران قضية جزر الإمارات المحتلة من إيران، ولا قضية دعم إيران للحوثي! لكنه ناقش متسائلاً بحماس، كيف يمكن تقسيم اليمن، وانفصال الجنوب تحديدا“.

وأشار الى ان ”طهران سعيدةً بفكرة التقسيم“ مضيفا ”ولم لا وهو مطلبها من زمان! بالنسبة لها عصفوران بحجر! فهي ـ اي طهران ـ تعرف أن التقسيم تأكيدٌ لبقاء سلطة الأمر الواقع في صنعاء، وقيل للوفد الاماراتي: لك كما تريد وتتمنى! عدن وسقطرى والجنوب لك! ولنا صنعاء الحوثي، والشمال، واتفق الصديقان اللدودان“، حسب قوله.

ولفت السياسي اليمني الى انه بدأ تنفيذ الاتفاق ”فجأةً بعد ساعات من مغادرة الوفد لطهران، وبدأ تنفيذ السيناريو“، مؤكدا ان ”ماحدث في عدن ببساطة هو نتيجةٌ ذلك الاتفاق“.

وأضاف ”تعرف الإمارات أن العالم كله مع اليمن الكبير الواحد، واحتارت ماذا عليها أن تفعل إزاء هذا الحائط الضخم، العالم كله مع اليمن الواحد، فكّرت وفكّرت ثم قامت بثلاث خطوات“.

وتابع ”اولا: كانت قد أنشأت منذ سنوات جيشا في شكل أحزمة أمنية في الجنوب بدايةً، ثم في الحديدة تاليا، والهدف النهائي للأحزمة، تقسيم اليمن، ثانيا: تم تجميد جبهات القتال تقريبا بين الشرعية والانقلاب الحوثي! أو بمعنى أدق بين التحالف ومعه الشرعية والحوثي“.

ومضى قائلا: ”ثالثا: وتسريعا للخطة يجب أن تضرب صنعاء الحوثية عدن الحراكية، وحتى تبدو الحرب أمام العالم بين الشمال والجنوب، وليس كما يجب أن تكون بين الشرعية والانقلاب“.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …