أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور : قتلى وجرحى بانفجار استهدف عرضا عسكريا في عدن ومصدر عسكري يؤكد أن الامارات تصفي “أبو اليمامة” بالتنسيق مع الحوثيين

بالصور : قتلى وجرحى بانفجار استهدف عرضا عسكريا في عدن ومصدر عسكري يؤكد أن الامارات تصفي “أبو اليمامة” بالتنسيق مع الحوثيين

اقليم تهامة – عدن

أفادت مصادر أمنية في عدن، الخميس، بوقوع انفجارين، أحدهما بسيارة مفخخة استهدف قسم شرطة عمر المختار بحي الشيخ عثمان بمدينة عدن، والآخر تم بصاروخ استهدف حفل تخريج قوات الحزام الأمني ( الخارجة عن الشرعية ) .

وتسبب الانفجار الذي استهدف معسكرا لقوات الحزام الأمني في سقوط عدد من القتلى والجرحى اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وإن انفجارا عنيفا استهدف عرضا عسكريا في معسكر الجلاء بمنطقة البريقة في عدن ، حيث تحدثت وسائل أعلام محلية قالت إن الانفجار تسبب بمقتل نحو 40 جنديا بينهم قائد قوات الدعم والإسناد، العميد منير اليافعي، الملقب بأبو اليمامة.

وعقب الانفجار أعلنت مليشيات الحوثي المتحالفة مع إيران مسؤوليتها عن الهجوم ، حيث ذكرت قناة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي أنها استهدفت العرض العسكري بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي متوسط المدى.

كشف مصدر عسكري خاص ان دولة الامارات متورطة بشكل مباشر في مقتل منير اليافعي “ابو اليمامة” وعدد من الجنود في تفجير صاروخي بمعسكر الجلاء بعدن.

وقال احد الجنود لمراسل عدن نيوز، ان الانفجار الصاروخي الذي حدث صباح اليوم في معسكر الجلاء، جاء بعد خلافات كبيرة بين مليشيات الامارات.

وأكد الجندي انه الامارات هي من استهدفت المعسكر بالتنسيق مع مليشيات الحوثي الانقلابية بعد حدوث الخلافات في محاولة لتصفية اتباعها، مشيراً إلى انها قد استغنت عن ابو اليمامة وخدماته.

واوضح الجندي ان التنسيق تم بين الامارات والحوثيين بأن ترسل مليشيات الانقلاب صاروخاً باليستياً، وتسمح القوات الاماراتية بمروره إلى هدفه بدون تشغيل بطاريات الباتريوت كما جرت العادة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …