أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / تقرير: الحديدة والحوثيون يتصدرون إحصائيات الإنتهاكات والانتحار في اليمن ( تفاصيل )

تقرير: الحديدة والحوثيون يتصدرون إحصائيات الإنتهاكات والانتحار في اليمن ( تفاصيل )

اقليم تهامة – الحديدة

تصدرت محافظة الحديدة انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن بـ1458 واقعة انتهاك من إجمالي وقائع الانتهاكات المرصودة التي تصدرتها مليشيا الحوثي، وفقاً لتقرير الذي أطلقه الملتقى الوطني لحقوق الإنسان.

وكشف التقرير السنوي عن 9698 واقعة انتهاك و 139,335 ضحية في اليمن خلال العام 2018، مشيراً إلى تصدر محافظة الحديدة لقائمة المحافظات من حيث عدد وقائع الانتهاكات بعدد 1458 واقعة انتهاك بنسبة 15% من إجمالي وقائع الانتهاكات.

وبحسب التقرير، تصدرت مليشيا الحوثي قائمة الجهات المسئولة عن انتهاكات الحقوق الأساسية، مبيّناً أن الحق في الحياة (القتل) كان أكثر الحقوق انتهاكا بعدد 3434 واقعة، يليه الاعتداء الجسدي بعدد 2282 واقعة، ومحاولة القتل بعدد 851 واقعة، والاعتقال والاحتجاز التعسفي بعدد 679 واقعة.

وتصدرت الحديدة انتهاكات محاولة القتل بـ150 واقعة، وكذلك الإعتداء الجسدي بـ417 واقعة، بالإضافة إلى الإعتداء على المساكن بعدد 183 منزلاً، وفقاً لما أورده التقرير.

الحديدة في المرتبة الثالثة بمعدلات الإنتحار:

وقال تقرير حقوقي أن محافظة الحديدة سجلت ثالث أعلى معدل للإنتحار بين المحافظات اليمنية في ظل سيطرة مليشيا الحوثي.

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن الملتقى الوطني لحقوق الإنسان، فإن محافظة الحديدة شهدت 4 حالات انتحار، فيما احتلت إب المرتبة الأولى بـ8 حالات وصنعاء الثانية بـ7 حالات، خلال العام 2018.

ووفقاً للتقرير، بلغ إجمالي حالات الإنتحار 40 حالة في 12 محافظة تصدرتها المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية.

يُشار إلى أن مليشيا الإنقلاب ترفض صرف مرتبات موظفي الدولة منذ نحو 3 سنوات، ما أدى لتدهور الوضع المعيشي للأسر التي تعتمد على المرتبات الحكومية وارتفاع معدلات الإنتحار.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …