أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحوثيون يعزلون”محمد علي الحوثي” من مجلسهم السياسي ويستبدلونه بالشامي .. ووكالة سبأ الحوثية تحذف خبر الاقالة

الحوثيون يعزلون”محمد علي الحوثي” من مجلسهم السياسي ويستبدلونه بالشامي .. ووكالة سبأ الحوثية تحذف خبر الاقالة

اقليم تهامة – صنعاء

اقتحم مسلحون تابعون للقيادي الحوثي محمد علي الحوثي، فجر اليوم الأربعاء وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الجماعة واجبروا الموظف المناوب على حذف الأخبار التي تحدثت عن استبداله بيحيى الشامي وتعيينه في مجلس الشورى.

وقالت مصادر إعلامية إن محمد علي الحوثي نجح بالفعل في إجبار وكالة سبأ التي من صنعاء على حذف تلك الأخبار كما طلب من الوكالة إعلان اختراقها.); });

ولم يعلن حتى الآن خبر اختراق الوكالة، لكن مصادر رجحت أن يتم الإعلان عنه خلال الساعات القادمة وتم الإكتفاء بحذف الأخبار في الوقت الحالي.

وعينت مليشيا الحوثي الانقلابية، القيادي في المليشيا محمد على الحوثي في مجلس الشورى، بدلاً عن المجلس السياسي الأعلى ـ أعلى هيئة حكم في سلطة الحوثيين غير المعترف بها .

 وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الخاضعة للمليشيا في صنعاء  أن “رئيس مايمسى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط أصدر قرارا رقم (145) لسنة 2019، بتعيين محمد على الحوثي عضوا في مجلس الشورى” بعد أقل من 5 أشهر على تعيينه عضوا في المجلس السياسي الأعلى حيث جرى تعيينه في 17 مارس الماضي..

ويشغل الحوثي منصب رئيس اللجنة الثورية العليا في “الحوثيين” منذ 6 فبراير 2015.

وكان المجلس السياسي الأعلى قرر خلال اجتماع له برئاسة مهدي المشاط في 17 مارس الماضي، ضم محمد الحوثي والقيادي الجنوبي في تنظيم المؤتمر الشعبي العام، أحمد غالب الرهوي، إلى عضوية المجلس.

في السياق قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة للحوثيين إن “المجلس السياسي الأعلى أقر ضم اللواء يحيى محمد الشامي إلى عضويته”.

وعين اللواء الركن يحيى محمد الشامي في 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 مساعدا للقائد الأعلى للقوات المسلحة بدرجة نائب رئيس وزراء، وفق قرار رقم (57) صادر من صالح الصماد.

وشغل اللواء الركن الشامي إبان عهد الرئيس اليمني الراحل على عبدالله صالح، مناصب حكومية رفيعة بينها محافظا لمحافظة مآرب ثم لمحافظة البيضاء فمحافظا لمحافظة صعدة.

ويأتي استبعاد الحوثي من مجلس حكم الانقلابيين في إطار خلافات متصاعدة بينه وبين المشاط كما تفيد تقارير إعلامية.

والمجلس السياسي الأعلى واجهة سياسية لإدارة شؤون الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين، تم تشكيله في 6 أغسطس 2016، بناء على اتفاق سياسي بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …