أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / توزيع الدفعة الخامسة من الأرز الصيني لنازحي ريمة في ست محافظات .

توزيع الدفعة الخامسة من الأرز الصيني لنازحي ريمة في ست محافظات .

اقليم تهامة – مارب

دشن محافظ ريمة اللواء محمد علي صالح الحوري المرحلة الخامسة من توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من جمهورية الصين الشعبية للأسر النازحة من ابناء ريمة والتي كانت عبارة عن 2000 كيس ارز وزن 25 كيلو للكيس الواحد وستستفيد منها الفي أسرة نازحة من ابناء ريمة في محافظات مأرب، الجوف، شبوة، عدن، ابين، وحضرموت.

وخلال التدشين استمع المحافظ الحوري من القائمين على توزيع المساعدات إلى إيضاح حول الية الصرف وعدد المستهدفين من المساعدات الغذائية.
حيث القى المحافظ الحوري كلمة التدشين وثمن فيها دور جمهورية الصين الشعبية في وقوفها الإنساني والإغاثي إلى جانب الشعب اليمني .

كما وجه كلمة شكر للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ووزير الإدارة المحلية التي يوليا اهتمامهم وبذل الجهود للتخفيف من معاناة الشعب اليمني عامة وريمة خاصة .

من جهته دعا محافظ ريمة كل الدول الشقيقة والصديقة ان تحذو حذو جمهورية الصين في رفع معاناة نازحي ريمة واليمن عامة كما دعى المنظمات العاملة باليمن بزيادة حصة محافظة ريمة من المساعدات الإنسانية بما يسهم في تخفيف معاناة الفقراء والنازحين الذين توافدوا إلى محافظة مأرب وغيرها من محافظات الجمهورية المحررة نتيجة مضايقات جماعة الحوثية .

مشيرا أن المساعدات الغذائية لا تغطي سوى جزء من احتياجات الأسر المستحقة للإغاثة من الغذاء .

وأكد المحافظ الحوري حرص قيادة السلطة المحلية على إيصال المساعدات إلى مستحقيها وتقديم التسهيلات امام المنظمات الداعمة وإنجاح تدخلاتها ومهامها الإنسانية بكل شفافية .

وفي ختام كلمته شكر اللجنة الفرعية للإغاثة على التنسيق والمتابعة وكذلك شكر مؤسسة رواسي للتنمية المنفذة لمشروع التوزيع .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …