أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الوكيل القديمي: قحيم خطط لتصفية القوزي والدور قادم على بقية المنافسين بالحديدة

الوكيل القديمي: قحيم خطط لتصفية القوزي والدور قادم على بقية المنافسين بالحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

قال وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي، أن محافظ المليشيا بالحديدة محمد قحيم يقف وراء مخطط تصفية أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ علي القوزي.

وأوضح القديمي – عبر صفحته على فيسبوك – أن “من يسعى لاتهام الشيخ القوزي هو من كان له الدور الأبرز في ترتيب إعتقالي وهو المدعو محمد عياش قحيم، وغداً سيكون الدور على باقي مشائخ تهامة الذين يمثلون ثقل كبيراً أمام قحيم”.

وأضاف أن قحيم “يشعر بالنقص وقزم أمام هامات وكبار شخصيات تهامة ويريد أن يلبس ثوباً ليس بمقاسه عبر مليشيا الحوثي الإرهابية”.

وأشار إلى أن التهمة التي لُفقت للقوزي بأنه من وضع “شريحة تتبّع” لأحد حراسة الهالك الصماد، هي نفس التهمه التى اتهم بها (القديمي) عند اعتقاله في مدينة الحديدة بتاريخ 2015/4/9 بأنه يوزع شرائح في المدارس والمرافق الحكومية.

ولفت إلى أن الشيخ القوزي كان له دور كبير للمطالبة بإطلاق سراحه من سجن الأمن السياسي بالحديدة رغم إبلاغهم بأنه حُكم عليه بالإعدام من قبل القيادي الحوثي نايف أبو خرفشة.

وعبّر القديمي عن أسفه لمصير القوزي بصفته شيخ مشائخ قبائل صليل التهامية وممن كان له دور كبير وبارز في احتواء مليشيا الحوثي الإرهابية التى بدأت بالتخلص من الشخصيات التى وقفت معها وسهلت لهم الأمور.

وتابع، عرفته فاتحاً منزله لهم (الحوثيين) في قريته بالقناوص و منزله بمدينة 7يوليو، هاهو اليوم تُلٓفق له تُهمة التخابر مع دول التحالف العربي كما لُفقت للكثير من أبناء الوطن.

ودعا وكيل محافظة الحديدة، المنظمات الدولية لحقوق الإنسان، إلى وقف المهزلة التى تقوم بها مليشيا الحوثي، وذلك تنفيذاً لاتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى والإفراج عن المعتقلين وإيقاف محاكمة أي معتقل أو أسير لديهم.

ونفى القديمي صحة الإتهامات التي تكيلها المليشيا للمعتقلين لديها قائلاً: إن كان هناك دليل اتهام واحد ضد القوزي فلتقدمه أمام وسائل الاعلام ليثبتوا صحة اتهامهم له وكذلك لبقية المعتقلين من أبناء تهامه وعلى رأسهم العميد خالد خليل والأستاذ عبدالله كولي (..) وآخرين وهم كثر.

يُشار إلى أن المحكمة الجزائية بالحديدة التابعة لمليشيا الحوثي أصدرت، قبل شهر، حكماً بالإعدام على القوزي ونجله بتهمة اغتيال رئيس المجلس السياسي للإنقلاب صالح الصماد في إبريل من العام 2018.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …