أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وثيقة: ملايين نهبها الحوثيون عبر المتاجرة بمعاناة أبناء الحديدة باسم الكهرباء

وثيقة: ملايين نهبها الحوثيون عبر المتاجرة بمعاناة أبناء الحديدة باسم الكهرباء

اقليم تهامة – الحديدة

تستمر مليشيا الحوثي الإنقلابية في استثمار معاناة أبناء الحديدة جراء حرارة الصيف الشديد لنهب المليارات تحت وعود كاذبة بإعادة التيار الكهربائي لسكان المدينة.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي صورة شيك لصندوق الإحتياجات الضرورية بالحديدة (صندوق دعم الكهرباء) وعليه مبلغ 21 مليون ريال من إحدى شركات النفط مقابل رسوم على ناقلة وقود واحدة وصلت لميناء الحديدة.

وجاء في الشيك المسحوب بتاريخ 7 يوليو 2019 على بنك التسليف التعاوني الزراعي، التوجيه بصرف 21.270.831 مليون لصالح صندوق الاحتياجات الضرورية بالحديدة، وهو صندوق وهمي أنشأه الحوثيون للاستيلاء على الأموال باسم دعم كهرباء الحديدة.

وتشير الأرقام إلى أن حوالي 7 مليارات ريال دخلت صندوق دعم كهرباء الحديدة منذ 2017 دون أي نتيجة تذكر، بحسب ما ذكره عبده بشر عضو البرلمان اليمني الواقع تحت سيطرة المليشيا الحوثية.

في السياق، اشتكى المواطنون في مدينة الحديدة من ارتفاع سعر الكهرباء الذي فرضته مليشيا الحوثي بـ180 ريالاً للكيلو وات الواحد، بينما ترفض توصيل الكهرباء لبعض أحياء مدينة الحديدة وهي أحياء غليل والحوك والربصة والدهمية وشارعي غزة وصدام، بحجُة عدم توفر مادة المازوت.

وتقوم المليشيا الحوثية بتشغيل كهرباء الخط الساخن بشكل متقطع وبما يعادل قيمة الكهرباء التجارية، في الوقت الذي يفترض فيه دفع قيمة المازوت والديزل المشغل لمحطة رأس كثيب من صندوق دعم الكهرباء الذي أنشأته المليشيا الحوثية من خلال استقطاع 3 ريالات عن كل لتر وطرد جمركي يدخل موانئ الحديدة.

ويعاني سكان الحديدة في مناطق سيطرة جماعة الحوثي ظروفاً صعبة جراء انقطاع التيار الكهربائي في ظل صيف ساخن، ما تسبب بوفاة عدد من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى جانب انتشار التسلخات الجلدية في الأطفال.

يذكر أن إيرادات الحديدة من موانئها تبلغ مليارات الريالات يوميًا، وكلها تنهبها مليشيا الحوثي الانقلابية لصالحها، وتمول بها حروبها العبثية.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …