أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الاجهزة الامنية بمأرب تفرض سيطرتها على منين الأشراف وعشرات الاسرى في قبضتها والشيخ الحزمي يدلي بتصريح ( خريطة المواجهات )

الاجهزة الامنية بمأرب تفرض سيطرتها على منين الأشراف وعشرات الاسرى في قبضتها والشيخ الحزمي يدلي بتصريح ( خريطة المواجهات )

اقليم تهامة – مارب

انهت قوات الاجهزة الامنية بمحافظة مأرب استكمال تطهير المناطق التي كان يتحصن بها المتمردون والمطلوبون أمنيا للجهات الأمنية في منطقة منين الاشراف .

وقال مصدر عسكري ان الجهات الأمنية فرضت سيطرتها الكاملة على منطقة المنين صباح اليوم وتم أسر ثلاثين عنصرا من العناصر التي أعلنت تمردها على الجهات الأمنية في المحافظة .

وأضاف المصدر أن الجهات الأمنية أفرجت عن 5 أفراد من “أشراف مأرب ” وهم من كبار السن أو ممن لم يثبت ضلوعهم في عمليات التمرد أو المشاركة في العمليات المسلحة ضد أجهزة الامن ، وتم احالة اكثر من 30 مسلح ممن تم القبض عليهم من المتمردين إلى الأجهزة الأمنية المختصة لاستكمال التحقيقات ومن ثم إحالتهم الى القضاء لتأخذ العدالة مجراها .

وأوضح المصدر أن أكثر من 6 قتلى من “العناصر المتمردة” لقوا مصرعهم الى جانب سقوط جرحى في صفوفهم في الاشتباكات خلال العشر الساعات الماضية.

وكشف المصدر أن الجهات الأمنية تجري الان عمليات تمشيط واسعة وتعقب في منطقة المنيين التي تمتد قرابة 4 كلم للبحث عن عدد من العناصر التي مازالت مختبئة في مزارع تلك المنطقة ومبانيها.

ونجحت قوات الأمن في فرض سيطرتها على العصابات الخارجة عن القانون خلال عملية واسعة أستمرت ل24 ساعة وبتوجيهات من النيابة بالمحافظة .

يشار إلى أن العناصر المتمردة وأنصارها يتمركزون في محافظة مأرب في منطقة منين الاشراف ومنطقة أخرى تقع على بعد 4 كلم منها مازالت محاصرة من قبل الجهات الأمنية وتسمى “الرجو” كما هو موضح بالخريطة أدناه .

من جهة أخرى صرح الشيخ محمد ناصر الحزمي في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي إليكم نصه : السلام عليكم أيها الاحباب ، ما يحدث في مأرب لا دخل لي به لا من قريب ولا من بعيد المسألة أمنية بحتة .

وأضاف : اما مشكلتي فهي جزء من مشكلة المواطنين الذين اشتروا اراض للسكن وجاء مسلحون وهجموا علينا (ليسوا من آل ألامير) وتم التعامل معهم عن طريق الدولة وفقا للقانون وجاءوا بعد ذلك إلى البيت وحكًّموا بقيادة الشيخ عبد الكريم بن حيدر ورجعنا التحكيم عليه وعلى الجهات الأمنية ثم تم إطلاق المعتدين بضمانة بعد أن احضرنا البايعين لنا إلى الجهة الأمنية واقروا بالبيع وأنهم وفق الشرع والقانون ضامنين وانتهت المشكلة هنا .

وقال : ثم بعدها بأيام تمت المشكلة الأمنية الحاصلة بين الدولة وآل الامير لكن الحوثة وأمراض النفوس حشروا اسمي حشرا كذبا وافتراء هذا ما لزم توضيحه للمحبين ومن يريد الحقيقة أما من في قلبه مرض لو قلت له الشمس تشرق من المشرق لكذبك وقال بل من المغرب (إِنَّمَا يَفْتَرِى ٱلْكَذِبَ ٱلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِـَٔايَٰتِ ٱللَّهِ ۖ وَأُوْلَٰئِكَ هُمُ ٱلْكَٰذِبُونَ) .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …