أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صعده : غارات مكثفة تستهدف مواقع المليشيا الحوثية في كتاف وحملة اختطافات للمدنيين في رازح بعد اندلاع مواجهات في “منبه”

صعده : غارات مكثفة تستهدف مواقع المليشيا الحوثية في كتاف وحملة اختطافات للمدنيين في رازح بعد اندلاع مواجهات في “منبه”

اقليم تهامة – صعده

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، اليوم السبت، غارات جوية على مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مديرية كتاف شرقي محافظة صعدة شمالي البلاد.

واستهدفت المقاتلات بعدة غارات جوية، موقعا للمليشيا في منطقة “الفحلوين”، المتاخمة لمركز مديرية كتاف، مما أدى إلى تدمير مدفعية تابعة للمليشيا، ومصرع عددا من عناصرها.

وقصفت مقاتلات التحالف، صباح اليوم، بعدد من الغارات الجوية، مخزن أسلحة تابعا للمليشيا الحوثية في وادي “حضوان”، بالمديرية ذاتها ، وأدى القصف إلى تدمير المخزن، ومصرع وجرح عدد من عناصر المليشيا الحوثية.

كما استهدفت الغارات مواقع وتجمعات المليشيا في منطقتي “الغول”، والعشاش”، القريبتين من مركز المديرية، مما أسفر عن تكبدها خسائر في العدد والعدة.

من جهته قالت مصادر محليه أن الحوثيين نفذوا صباح اليوم السبت حملة اختطافات طالت عشرات المدنيين في مديرية رازح التابعة لمحافظة صعدة ، حيث داهموا عشرات المنازل في منطقة شعبان الحدودية وأخذوا منها أشخاصاً بالقوة واقتادوهم إلى جهة غير معلومة.

واضافت المصادر “المسلحون الحوثيون أخذو من كل بيت شخص بالقوه كرهائن”. وتقع منطقة شعبان جور منطقة الازهور التي يتمركز فيها الجيش الوطني منذ فتح جبهة رازح قبل حوالي عامين.

وتاتي هذه التحركات بعد يوم من اندلاع مواجهات بين الحوثيين ومسلحين من قبيلة الخوالي بمنطقة جلحا التابعة لمديرية منبه الحدودية والتي اندلعت يوم امس الجمعة وسقط فيها قتلي وجرحى من الطرفين.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …