أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صحيفة تكشف المدينة التي تجري فيها ترتبيات لتجهيز مقر لمجلس النواب لاستئناف اجتماعاته

صحيفة تكشف المدينة التي تجري فيها ترتبيات لتجهيز مقر لمجلس النواب لاستئناف اجتماعاته

اقليم تهامة – مارب

كشفت مصادر برلمانية، عن ترتيبات تجريها الحكومة والبرلمان مع السلطة المحلية في مأرب لتجهيز مقر مؤقت للبرلمان اليمني في المحافظة لاستئناف اجتماعاته خلال الأشهر القادمة، بعد تعذر عقدها في العاصمة المؤقتة عدن أو مقره في سيئون بمحافظة حضرموت.

وبحسب صحيفة “عكاظ” قالت المصادر إن نائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري أجرى لقاءات ومشاورات مع قيادات السلطة المحلية في المحافظة واطلع على الإمكانات المتوفرة لعقد جلسة برلمانية، مؤكدة أن الترتيبات جارية بين السلطات والبرلمان.

كما أكد مصدر حكومي رفيع مساء امس الأربعاء لـ” إخبار اليوم” أن المملكة العربية السعودية تعهدت للرئاسة بانها ستعمل على تهيئة الأوضاع الأمنية في العاصمة عدن من أجل انعقاد مجلس النواب وأنها ستتكفل بحمايته.
وأوضح المصدر الحكومي أن الأشقاء قد بدأوا بتنفيذ وعدهم وتوقع انعقاد البرلمان في عدن وتحت حماية المملكة.

وحول ما إذا كانت التهيئة لانعقاد البرلمان في عدن، تعتبر دائمة أم مؤقتة لانعقاد محدد بفترة زمنية.. أوضخ المصدر الحكومي أن الشرعية رئاسة وحكومة وكذلك رئاسة مجلس البرلمان تعمل على أن يكون الانعقاد دائماً.
وحول تفاصيل الرضع الأمني في ظَل سيطرة ميليشيات المحلس الانتقالي على مدينة عدن، رفض المصدر التعليق على ذلك..

وحول البحث عن خيارات اخرى لموقع انعقاد البرلمان.. أوضح المصدر أن الخيارات مفتوحة لكن خيار انعقاد مجلس النواب في مدينة عدن يمثل هدف أساسي للشرعية
إلى ذلك وفِي نفس السياق ناقش نائب رئيس مجلس النواب/ عبدالعزيز جباري، أمس الأول، مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب برئاسة الوكيل/ محمد علي الفاطمي، إمكانية عقد مجلس النواب جلسات دورته القادمة في المحافظة.

وناقش الاجتماع- الذي ضم وكلاء المحافظة ومدراء عموم عدد من المكاتب التنفيذية ذات العلاقة وقيادات فروع الأحزاب السياسية في المحافظة وبحضور وكيل وزارة الداخلية لشئون الأمن والشرطة العميد الدكتور/ أحمد الموساي- مدى توافر البنى التحتية في المحافظة لتسهيل عملية انعقاد جلسات المجلس.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …