أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة.. انفجارات تهز المدينة ومعارك ضارية بالخمسين وسوق الحلقة وهجوم واسع على الجبلية

الحديدة.. انفجارات تهز المدينة ومعارك ضارية بالخمسين وسوق الحلقة وهجوم واسع على الجبلية

اقليم تهامة – الحديدة

شهدت محافظة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد- مساء أمس الثلاثاء- اشتباكات هي الأعنف منذ أسابيع احتدمت في مداخل الأحياء الشرقية للمدينة بين مليشيات الحوثي الانقلابية والقوات المشتركة.
وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات تركزت في شارع الخمسين وسوق الحلقة وسط دوي انفجارات عنيفة تهز أرجاء المدينة.

وأضافت إن المليشيات الحوثية شنت هجوماً مباغتاً على تمركز قوات الجيش في مداخل تلك الأحياء بعد ساعات من إجبار المواطنين على مغادرة منازلهم بالقوة في أحياء شارع الخمسين و7يوليو.
وذكر مصدر محلي لـ”أخبار اليوم” أن الهجوم- الذي شنته مليشيا الحوثي أمس الثلاثاء على مواقع الجيش- سبقه تحشيد كبير للمليشيا خلال الأيام الماضية ونقل مدافع وأسلحة ثقيلة باتجاه خطوط التماس في حي سبعة يوليو والربصة والشهداء.

وقال مصدر عسكري إن ميليشيات الحوثي شنت هجوماً واسعاً على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة من عدة محاور.
واستخدمت الميليشيا في هجومها مختلف أنواع القذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات العمالقة واللواء 20 وبين مسلحي المليشيات الحوثية.

وأضاف المصدر إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من مليشيا الحوثيين خلال المواجهات.. فيما قامت قوات العمالقة واللواء 20 بعمليات تمشيط واسعة في أكثر من مكان لتعقب بقية العناصر الحوثية التي هاجمت المنطقة وفقاً لصحيفة عدن الغد.

وتشن مليشيات الحوثي هجمات عنيفة على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا في محاولة منها لاستعادة السيطرة على منطقة الجبلية الإستراتيجية والتي خسرتها على يد أبطال ألوية العمالقة والقوات المشتركة قبل أكثر من عام.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …