أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قوات الجيش تحكم سيطرتها على كامل أحياء مدنية عتق بعد طرد مليشيات النخبة الخارجة عن القانون

قوات الجيش تحكم سيطرتها على كامل أحياء مدنية عتق بعد طرد مليشيات النخبة الخارجة عن القانون

اقليم تهامة – شبوة

تمكنت قوات الحكومة الشرعية في محافظة شبوة وسط اليمن من بسط سيطرتها على كامل مدينة عتق بعد طرد مليشيات النخبة التابعة لدولة الإمارات من كامل احياء المدينة.

وقالت مصادر محلية إن مداخل مدنية عتق عاصمة محافظة شبوة باتت تحت سيطرة القوات الحكومية.

واضافت أن قوات النخبة الشبوانية لم يعد لها تواجد داخل مدينة عتق سوى مجاميع يتحصنون داخل مبنى محكمة الاستئناف ومبنى الشباب والرياضة مشيرة إلى ان القوات الحكومية تطوق مبنى المحكمة ومبنى الشباب والرياضة اللذان يتحصنان فيهما عناصر من مليشيات قوات النخبة المدعومة من دولة الإمارات.

واظهر فيديو تداوله ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي خلو شوارع مدينة عتق من مليشيا النخبة الشبوانية التي انتشرت خلال اليومين الماضيين في شوارع واحياء المدينة.

وافادت معلومات خاصة بوجود اسرى من مليشيات قوات النخبة ولفتت المصادر إلى أن هناك مساعي تبذلها لجنة الوساطة المحلية لخروج المحاصرين داخل مبنى المحكمة ومبنى الشباب والرياضة وهو ما ترفضه حتى الأن القوات الحكومية وتطالب بتسليمهم للأجهزة الأمنية.

أوضح مصدر مقرب من لجنة الوساطة المشكلة من مشايخ واعيان شبوة انهم توصلوا إلى إتفاق لوقف إطلاق النار وان يلزم كل طرف مكانه.

والنخبة الشبوانية قوات انشأتها الإمارات قبل نحو عامين لغرض السيطرة على محافظة شبوة الغنية بحقول النفط والغاز.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …