أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / أخبار الإقليم / عبرت عن قلقها من تزايد اختطاف النساء واستمرار تعذيب ابنائهن.. أمهات المختطفين: فرحة العيد غائبة

عبرت عن قلقها من تزايد اختطاف النساء واستمرار تعذيب ابنائهن.. أمهات المختطفين: فرحة العيد غائبة

اقليم تهامة – الحديدة
قالت رابطة أمهات المختطفين والمعتقلين، إن فرحة العيد غائبة عنهن، إثر تزايد الانتهاكات والتعذيب الوحشي الذي يتعرض له المختطفين في سجون الحوثيين، والذي أدى إلى مقتل أثنين من المختطفين في الايام الماضية.

وعبر الرابطة في بيان صادر عن وقفة احتجاجية نفذتها أمهات المختطفين بالحديدة، عن قلق الرابطة الشديد من تزايد عمليات الاختطاف، واختطاف النساء دون رادع إنساني أو أخلاقي أو إجتماعي.

وحملت الأمهات، جماعة الحوثي، مسؤولية حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسرا،” فجرائم الاختطاف والتعذيب لا تسقط بالتقادم وأنه مهما مر الزمن سوف يحاسب مرتكبيها”.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط لإنقاذ المختطفين والمختطفات، والتدخل الإنساني العاجل لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط.

ويقبع قرابة 8 ألف مختطف في سجون الحوثيين، وفق الكشوفات التي سلمتها الحكومة اليمنية للأمم المتحدة، بغرض تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين وفق اتفاق السويد.

وتعثرت الجهود التي رعتها الأمم المتحدة في الأردن، بهدف تنفيذ اتفاق تبادل المختطفين والأسرى، وهو واحد من ثلاثة اتفاقات، تم التوقيع عليها في مشاورات السويد في ديسمبر من العام الماضي.

وحمل الحوثيون، الحكومة مسؤولية فشل المشاورات بشأن الأسرى، مؤكدين رفض الحكومة، عرضاً بالإفراج عن ألف مختطف مقابل ألف أسرى المليشيات لدى قوات الحكومة، لكن الجهات الحكومية تحمل الحوثيين المسؤولية، وتقول إنهم يريدون إطلاق قياداتهم فقط، في حين يرفضون تنفيذ اتفاق الاسرى وفق قاعدة الكل مقابل الكل.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت الاسبوع الماضي، عن اختطاف الحوثيين أكثر من 100امرأة في العاصمة صنعاء، واقتيادهن بشكل لا أخلاقي إلى سجون سرية وتابعة للشرطة الموالية للجماعة، وهو ما تنفيه الجماعة ويزعم مسؤولوها أن الاعتقالات في إطار حملات أمنية لجماعات وعصابات متورطة بقضايا جنائية واخلاقية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …