أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الأوقاف : المليشيا الحوثية تعمل عل تشويه صورة الإسلام وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة

وزير الأوقاف : المليشيا الحوثية تعمل عل تشويه صورة الإسلام وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة

اقليم تهامة – مكة

شاركت الحكومة اليمنية في المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال وإعلان ” وثيقة مكة المكرمة”، الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي، بمشاركة من 60 دولة عربية وإسلامية ويستمر أربعة ايام.

وخلال المؤتمر قال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية ” إن أكبر إرهاب طال اليمن هو إرهاب مليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران التي تعمل عل تشويه صورة الإسلام وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، حيث لا تكف هذه المليشيا من استهداف كل مقومات الحياة في اليمن، مدعية زوراً شعار المسيرة القرآنية بينما هي تستهدف دور القرآن والمساجد وحتى بيت الله الحرام”.

وجدد الوزير رفض اليمن للدعوات التي تؤدي إلى تمزيق صف الأمة سواء كانت حزبية أو قبلية أو طائفية أو مذهبية.. داعيا إلى الاجتماع على مبدأ احترام الرأي والآخر وعدم التهميش والإقصاء.

وأكد على ضرورة التوسط في الدين، والتيسير بالفتوى بدون إفراط ولا تفريط، بما يحقق للإسلام عالميته المستمدة من الوسطية والاعتدال والتوازن والنقاء، ويحرر عقول المتنطعين من الغلو والتطرف.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …