أخبار عاجلة

فلاشات

اقليم تهامة كتابات / ✍ مصلح اﻷحمدي

إعادة تأهيل

كنا نظن أن الانقلاب على الشرعية والإجماع الوطني وما نتج عن هذا الانقلاب من كوارث – بمثابة الدورة النهائية لتأهيل بعض القيادات الحزبية والشخصيات النافذة لتفكر بعمق وتعمل بجد من أجل الوطن ومكتسباته والشعب ومصالحه .. لكن الطبع غلب التطبع مع الأسف الشديد.

تساؤل

ما قيمة المال أمام انتكاسة الوطن وما جدوى المنصب منزوع الصلاحية إجمالاً.. وأي معنى للمرح والفرح على حساب أنين موجوع ودموع مفجوع في أغلب البيوت والمنازل..

ظلم
تعلو الموسيقا الصاخبة عند المتفيدين لخيرات الوطن وثرواته في أيامهم الفرائحية – وكل أيامهم كذلك – وتزداد آهات القلوب المكلومة ودموع العيون الحزينة لفراق شقيق أو حفيد أو عائل قضوا دفاعاً عن الوطن ولعودة الشرعية.. التي تأبى أن تعود.

تخلف
عندما يحرص البعض على تشويه أبرز اللاعبين في الميدان .. فلا معنى لذلك سوى عدم الرغبة في تحقيق الفوز.

انحطاط
القراءة العكسية لمجريات الأحداث في الساحة – من قبل البعض – لاتعكس حقيقة ما يجري ولا تمت للواقع بصلة.. فهي تجسيد للحالات الاستثنائية التي يعيشها أولئك القراء في زمن التجارة.

تبلد مشاعر
في زمن الفاروق يخاف من المساءلة عن أسباب سقوط بغلة نتيجة خراب الطريق.. وفي هذا الزمن لا خوف من سقوط معظم الشعوب بين شهيد وقتيل ومعاق ومختطف.

غايات
يقاتل الهاشميون السلاليون من أجل السلطة والثروة والسيادة.. ويقاتل معهم آخرون كي يصبحوا عبيداً لهم يقبلون ركبهم.

لمرة واحدة
يبدو أنها لن تكرر بغرض التطبيق لا النقل والوعظ..(إنك ضعيف وإنها أمانة.. وإنها يوم القيامة خزي وندامة.)

غباء وسذاجة
من انقلب على الشرعية وعاث في الأرض فساداً.. هم الحوثيون، ومع ذلك يوجد من يتردد في وصفهم بما يستحقون وفقاً لهذه الجرائم.. ولا يتلكأ في اتهام من يقف ضدهم بكل قوة.. فما الذي يعنيه حب العدو وكراهية الصديق؟

وحدووووه
يبذل الحوثيون قصارى جهدهم في طمس هوية المواطنين في محافظات سيطرتهم، وستكون النتيجة لا شيئ.. فهوية الشعب أقوى من أن ينال منها منحرف جاهل.. وسيكون شأنهم في ذلك شأن أحد (المبشرين) حين بذل كل جهده لغرس العقيدة المسيحية.. وفي نهاية المطاف صرخ أحدهم: وحدوووه.. فرد الجميع: لا إله إلا الله محمد رسول الله.

سرقة أممية
تقدم الكثير من الدول مبالغ مالية ضخمة تبرعات لليمن.. لكنها تسلمها لمنظمات الأمم المتحدة فيتم صرفها موازنات تشغيلية ومكافآت واتصالات ومواصلات ونثريات… للعاملين في هذه المنظمات .. ولليمنيين مواد غذائية محدودة من أجل التوثيق.. أو مجهود حربي للانقلابيين.

تحذير
عندما تسقط بعض مواقع الشرعية بيد الانقلابيين فلا يعني ذلك تفوق القوى الانقلابية على قوى الشرعية بل فضائح مكشوفة يجب الإسراع في وضع حد لها قبل فوات اﻵوان.

حتى النواب
كأن مجلس النواب كان في حالة انعقاد دائم من فترة طويلة كما أن الوضع اعتياديا جداً.. لتعلن هيئة الرئاسة عطلة رمضانية.

استثناء
نسبة ما تم تحريره من الأراضي اليمنية 80% وفقاً لمصادر رسمية – لا تشمل أماكن إقامة قيادات الدولة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …