أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور : وصول 130 من اعضاء البرلمان إلى سيئون والكشف عن أسماء أول المتخلفين عن حضور الجلسة

بالصور : وصول 130 من اعضاء البرلمان إلى سيئون والكشف عن أسماء أول المتخلفين عن حضور الجلسة

اقليم تهامة – سيئون

وصل ما يقارب 130 عضو من البرلمان اليمني اليوم الجمعة، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، والتي من المقرر عقد اول حلسة للبرلمان غدا السبت.

وقالت مصادر ملاحية في مطار سيئون لوسائل إعلامية إن نحو 130 من اعضاء البرلمان وصلوا عصر اليوم مدينة سيئون عبر طيران اليمنية، وكان في استقبالهم وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري، في أجواء أمنية مشددة.
ويعقد مجلس النواب غد السبت دورة انعقاد غير اعتيادية بمدينة سيئون.

وتخلف عدد من اعضاء مجلس النواب من كتلة حزب المؤتمر عن السفر الى سيئون لحضور اولى جلسات البرلمان المقرر ان تعقد غدا السبت بحضور الرئيس هادي وسفراء 19 دولة عربية واجنبية ،اضافة الى ترجيح حضور رئيس البرلمان العربي.

وحصل “اقليم تهامة” على اسماء ‏الدفعة الأولى من المتخلفين عن حضور جلسة ‎سيئون وجميعهم من كتلة المؤتمر وهم:

١. أحمد الكحلاني.٢. صهيب حمود الصوفي.٣. احمد الكويتي.٤.ابراهيم المزلم ٥.ناصر باجيل ٦.علي اللهبي ٧.نبيل باشا ٨.احمد قبوع .

وينتمي هؤلاء لما بات يعرف بفصيل حزب المؤتمر الموالي لنجل الرئيس السابق صالح .

وكشفت مصادر برلمانية عن سبب تخلف البرلمانيين المؤتمريين المذكورين انفا ، عن حضور الجلسة أنهم طالبوا برفع العقوبات عن احمد علي، كشرط للمشاركة وهم بذلك يستجيبون لتوجيهات الحوثيين ويخدمون الانقلاب. 

ويتواجد الاعضاء المتخلفين في العاصمة المصرية القاهرة وتتكفل السعودية بدفع مرتبات شهرية لهم بواقع 25 الف ريال سعودي .  

وقالت المصادر ان المؤتمرين المتخلفين رفضوا التحاور مع سلطان البركاني الذي وصل اليوم الى سيئون بمعية العشرات من اعضاء مجلس النواب.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …