أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / العميد مجلي: المليشيا الحوثية مستمرة في استهداف الجيش والمدنيين بالحديدة

العميد مجلي: المليشيا الحوثية مستمرة في استهداف الجيش والمدنيين بالحديدة

اقليم تهامة –  مأرب

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده عبد الله مجلي، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، لا تزال تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في محافظة الحديدة، من خلال استهدافها لمواقع الجيش والأحياء المدنية المكتظة بالسكان في عدد من مديريات المحافظة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، في مدينة مأرب، أن عدد خروقات المليشيات الانقلابية التي تم رصدها في جبهة الحديدة بلغت (2517) خرقاً منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمبر من العام الماضي الى يومنا هذا، اسفرت عن استشهاد 119 مدنيا من المواطنين وجرح 685 آخرين اغلبهم من النساء والأطفال.

وحمل مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن جريمة سعوان بصنعاء التي راح ضحيتها 13 قتيلاً وأكثر من 100 مصاباً من بينهم أطفال والتي كان سببها انفجار احدى مخازن الاسلحة المخزنة وورشة صناعة المتفجرات الذي اقامته المليشيا في الحي السكني بالمنطقة.

وقال “ان استخدام مليشيا الحوثي الإرهابية الاحياء السكنية ومنازل المواطنين في العاصمة صنعاء والمدن الاخرى، مخازن للأسلحة وورش لتصنيع الألغام والمتفجرات ، تعد من جرائم الحرب ضد الإنسانية وانتهاكاً للأعراف والقوانين الدولية”.

كما أكد أن الجيش الوطني أصبح قوياً وقادراً على استعادة الدولة الشرعية وتحرير الوطن من المليشيا الحوثية الانقلابية، وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

ولفت العميد مجلي إلى التقدمات الميدانية التي حققتها قوات الجيش الوطني في جبهات القتال المشتعلة في كل من مديرية مريس شمالي الضالع، ومديرية النادرة في محافظة إب، ومديرية عبس في محافظة حجة والقرى المحررة فيها، ومحوري باقم وكتاف في محافظة صعدة، ومحور تعز والمواقع الاستراتيجية التي حررتها قوات الجيش مؤخراً.

وأشار الناطق الرسمي للقوات المسلحة إلى حجم الخسائر التي تكبدتها المليشيا في جبهة صرواح وجبهات محافظة الجوف وجبهة نهم شرقي صنعاء والمواقع المحررة فيها.

وتطرق العميد مجلي إلى الجرائم التي ترتكبها المليشيا الانقلابية بحق الصحفيين والمدنيين المختطفين في سجونها وما يتعرضون له من أساليب تعذيب مختلفة، فضلاً عن جرائمها البشعة التي تمارسها من خلال تخزين المواد المتفجرة وسط الأحياء السكنة والتي تتسبب في وقوع العديد من الضحايا في أوساط المدنيين.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …